javascript
كيري يزور أوكرانيا الأسبوع المقبل
مشرعون إيطاليون يفشلون في انتخاب رئيس جديد للبلاد
رئيس وزراء كردستان: التحالف يواجه حرباً طويلة ضد داعش
إسرائيل تطرح مناقصات لبناء وحدات استيطانية جديدة
شتاينماير: الاتحاد الأوروبي مازال متحداً حول أوكرانيا
إصابات بالرصاص بمسيرات مناهضة للجدار في الضفة
نصرالله: لا نريد حرباً مع إسرائيل
غرق 6 مهاجرين على سواحل المغرب
القوات المسلحة المصرية: سنقتلع جذور الإرهاب
العراق: داعش يهاجم فندقاً مهجوراً في كركوك
سوريا تدين "الهجمات الإرهابية" بشمال سيناء
أمريكيان يتعرضان لإطلاق نار شرق السعودية وإصابة أحدهما
البرلمان الإيطالي يجري تصويتاً ثانياً غير حاسم لاختيار رئيس جديد للبلاد
مسلح يفتح النار على موقع للشرطة في إسطنبول
ملك السعودية لشعبه: تسحقون أكثر
طالبان تتبنى مقتل ثلاثة مقاولين أمريكيين في كابول
الجامعة العربية تناشد العالم دعم مصر بمواجهة الإرهاب
بلجيكا تعتقل 4 أشخاص في حملة ضد الإرهابيين الأجانب
تايلاند تتعهد بعدم التهاون في المعركة ضد تهريب البشر
سوريا: سقوط طائرة للنظام استهدفها داعش
روسيا: لن نسمح بأي "تفوق عسكري" علينا
12 قتيلاً وعشرات الجرحى في يوم دام بالعراق
إسرائيل ستبني 430 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية
السيسي يقطع زيارته لأديس أبابا عقب الهجمات الإرهابية في سيناء
الاقتصاد الفلسطيني سجّل انكماشاً هو الأول منذ 2006
موسكو وواشنطن تبحثان زيارة محتملة لكيري
محادثات "إيجابية" بين وزير العدل المغربي ونظيرته الفرنسية
توقيف فلسطينيين من غزة تسللا إلى إسرائيل
مقتل ثلاثة أمريكيين في مطار كابول
الجمعة 30 يناير 2015
صحة
أطعمة غنية بالبروتين لا تزيد الوزن
التونة من أغنى الأسماك بالبروتين والأقل في السعرات
السبت 1 يونيو 2013 / 02:34
24 - صحة
إذا كنت تريد إضافة مزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي مع تقليل السعرات الحرارية، فلديك مجموعة من خيارات الطعام الجيدة. لكن عليك أولاً معرفة معيار تصنيف طعام معين على أنه غني بالبروتين. تصنف هيئة الغذاء والدواء الأميركية المواد الغذائية بأنها ذات قيمة عالية بالبروتين عندما تحتوي على أكثر من 20 بالمئة من القيمة الموصى بها يومياً للشخص البالغ.

تتوفر معظم الأغذية البروتينية عالية القيمة ومنخفضة السعرات الحرارية في المنتجات الحيوانية والمأكولات البحرية. وتوصي بعض الهيئات، مثل وزارة الزراعة الأميركية، باستهلاك أقل من غرام واحد (0.79) يومياً مقابل كل كيلوغرام من وزن الإنسان.

تتميز المأكولات البحرية، مثل التونة، وسمك الراهب، وسمك الهلبوت، والعبوس، والحبار، والمحار وجراد البحر، بأنها قليلة السعرات الحرارية غنية بالبروتين. إذ تمنح حصة من التونة تبلغ حوالي (3 أوقيات) أي 85 غراماً حوالي 22 غراماً من البروتين، وهي قيمة عالية مقارنة بما تحتويه من سعرات حرارية تبلغ 99 سعرة فقط. بينما تمنح نفس الكمية من سمك السلمون 10 غرامات فقط من البروتين مع ثلاثة أضعاف كمية السعرات الحرارية.

ويحتوي المحار على نسبة عالية من الكوليسترول، وكذلك تبلغ قيمة البروتين في كمية 85 غرام من جراد البحر حوالي 13 غراماً من البروتين بينما تصل نسبة الكوليسترول في نفس الكمية إلى 91 ملغ، وهو تقريباً ثلث المعدل اليومي من الكوليسترول للشخص البالغ. بينما تحتوي الـ 85 غراماً من سمك الهلبوت على 14 غرام من البروتين و51 ملغ من الكوليسترول فقط.

  ويوفر كوب من الجبن خالي الدسم حوالي 15 غراماً من البروتين للجسم مع 104 سعرات حرارية فقط. أما إذا كنت ترغب في تجنب الكوليسترول تماماً، فيمكنك عمل وجبة من بياض البيض فقط؛ حيث يحتوي كوب من البياض على 26 غرام من البروتين و117 سعرة حرارية فقط من دون أي مقدار من الكوليسترول.

وتوفر 3 شرائح من لحم الدجاج الخالي من الدهون المشوي في الفرن أكثر قليلاً من 10 غرامات من البروتين وحوالي 50 سعرة حرارية فقط.
أرسل تعليقك
0 تعليق
الاسم*
 
البريد الإلكتروني
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق*
نص التعليق (100 كلمة كحد أقصى)
 
كود التحقق*
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك فى الصورة
 
تغيير الصورة