javascript
مصر: ضبط المتهم بمحاولة تفجير مبنى محكمة البدرشين
تركيا: تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية قد يبدأ قبل مارس
"داعش" يهدد بذبح ثلاثة من الجنود اللبنانيين المخطوفين
اليمن: مقتل جنديين بانفجار عبوة ناسفة في حضرموت
تركيا تصدر أمراً باعتقال فتح الله كولن
تركيا: اتهام صحافي معارض بالإرهاب
اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المصرية وملثمي الإخوان بالهرم
الهند: "وكيل داعش على تويتر" يمثل أمام المحكمة
الشرطة الإسرائيلية: سقوط صاروخ من غزة في الجنوب
20 من داعش يسلمون أنفسهم للبشمركة في سنجار
العراق: مقتل أربعة قناصين من "داعش" وقيادي بعملية أمنية
روسيا: مستعدون لدعم مشروع "دولة فلسطين"
باكستان تعيد تنفيذ عقوبة الإعدام بعد مذبحة مدرسة بيشاور
أنباء عن مقتل نائب البغدادي وقائد جيشه
الجيش اللبناني يعتقل قيادياً بارزاً في داعش
البشير يتسلم رسالة خطية من أمير قطر
تقرير: محاولات استهداف زعماء طالبان "غير مجدية"
سول تحث بيونغيانغ على تحسين العلاقات مع واشنطن
لافروف: قانون العقوبات الأمريكي "يقوض" العلاقات مع روسيا
الاتحاد الأفريقي يدعو لعودة الاستقرار إلى ليبيا
باكستان تجدد حبس المتهم بتدبير هجمات مومباي
انفجار سيارة قرب مقر الحزب الحاكم في إسبانيا
الحكومة الفلسطينية تتوقع تصويت مجلس الأمن خلال 24 ساعة
السويد تفرج عن الطائرة المصرية المحتجزة
أوباما يوقع قانوناً يمنحه حرية فرض عقوبات على روسيا
كوريا الجنوبية: حظر حزب موال للجارة الشمالية
البيت الأبيض: زيارة كاسترو إلى واشنطن "أمر محتمل"
سوريا: ترجيح إعدام 1000 شخص بقرية يسيطر عليها داعش
مقتل ثمانية أطفال طعناً بالسكاكين في أستراليا
الجمعة 19 ديسمبر 2014
صحة
أطعمة غنية بالبروتين لا تزيد الوزن
التونة من أغنى الأسماك بالبروتين والأقل في السعرات
السبت 1 يونيو 2013 / 02:34
24 - صحة
إذا كنت تريد إضافة مزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي مع تقليل السعرات الحرارية، فلديك مجموعة من خيارات الطعام الجيدة. لكن عليك أولاً معرفة معيار تصنيف طعام معين على أنه غني بالبروتين. تصنف هيئة الغذاء والدواء الأميركية المواد الغذائية بأنها ذات قيمة عالية بالبروتين عندما تحتوي على أكثر من 20 بالمئة من القيمة الموصى بها يومياً للشخص البالغ.

تتوفر معظم الأغذية البروتينية عالية القيمة ومنخفضة السعرات الحرارية في المنتجات الحيوانية والمأكولات البحرية. وتوصي بعض الهيئات، مثل وزارة الزراعة الأميركية، باستهلاك أقل من غرام واحد (0.79) يومياً مقابل كل كيلوغرام من وزن الإنسان.

تتميز المأكولات البحرية، مثل التونة، وسمك الراهب، وسمك الهلبوت، والعبوس، والحبار، والمحار وجراد البحر، بأنها قليلة السعرات الحرارية غنية بالبروتين. إذ تمنح حصة من التونة تبلغ حوالي (3 أوقيات) أي 85 غراماً حوالي 22 غراماً من البروتين، وهي قيمة عالية مقارنة بما تحتويه من سعرات حرارية تبلغ 99 سعرة فقط. بينما تمنح نفس الكمية من سمك السلمون 10 غرامات فقط من البروتين مع ثلاثة أضعاف كمية السعرات الحرارية.

ويحتوي المحار على نسبة عالية من الكوليسترول، وكذلك تبلغ قيمة البروتين في كمية 85 غرام من جراد البحر حوالي 13 غراماً من البروتين بينما تصل نسبة الكوليسترول في نفس الكمية إلى 91 ملغ، وهو تقريباً ثلث المعدل اليومي من الكوليسترول للشخص البالغ. بينما تحتوي الـ 85 غراماً من سمك الهلبوت على 14 غرام من البروتين و51 ملغ من الكوليسترول فقط.

  ويوفر كوب من الجبن خالي الدسم حوالي 15 غراماً من البروتين للجسم مع 104 سعرات حرارية فقط. أما إذا كنت ترغب في تجنب الكوليسترول تماماً، فيمكنك عمل وجبة من بياض البيض فقط؛ حيث يحتوي كوب من البياض على 26 غرام من البروتين و117 سعرة حرارية فقط من دون أي مقدار من الكوليسترول.

وتوفر 3 شرائح من لحم الدجاج الخالي من الدهون المشوي في الفرن أكثر قليلاً من 10 غرامات من البروتين وحوالي 50 سعرة حرارية فقط.
أرسل تعليقك
0 تعليق
الاسم*
 
البريد الإلكتروني
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق*
نص التعليق (100 كلمة كحد أقصى)
 
كود التحقق*
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك فى الصورة
 
تغيير الصورة