javascript
مقتل 26 باشتباكات الجيش مع بوكو حرام شمال شرقي نيجيريا
حلب: طيران الأسد شن 100 غارة أوقع بها 90 قتيلاً
مساعدات إنسانية تدخل مدناً سورية محاصرة للمرة الأولى
قاتل ناهض حتر يقول: أنا سلفي وليس لي انتماءات سياسية
سفير روسيا بالأمم المتحدة: السلام في سوريا من المستحيلات
الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يسيطران على أجزاء من الشريجة شرق تعز
استنكار رسمي وشعبي أردني واسع لجريمة اغتيال الكاتب حتر
أردوغان يتهم محكمة أمريكية بأن لها "دوافع خفية"
الأردن: حكومة هاني الملقي تقدم استقالتها للملك
رسالة مسربة من سجن "العقرب" تطالب الإخوان بالاعتذار رسمياً عن العنف
ليبيا تنفي منع دخول مواطنيها مصر
فرنسا: اعتقال فتاتين لصلتهما بداعشي في مدينة نيس
اليمن: الحوثيون يستولون على مرتبات الجنود الموالين للشرعية
أردوغان: تركيا تريد الانضمام لأمريكا في عملية تحرير الرقة من داعش
مصر: "هيئة مفوضي الدولة" تؤيد مراقبة الداخلية لمواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية: الحل السياسي لم يعد مجدياً ولا معنى له
إضراب وحداد بعد استشهاد أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية
هولاند يعترف بمسؤولية فرنسا في "التخلي عن حركيي" الجزائر
الإفتاء الأردنية: الاسلام بريء من جريمة قتل حتّر البشعة
بريطانيا: روسيا ارتكبت جرائم حرب في سوريا
قاتل ناهض حتر عاد لتوه من "الحج" ونفذ جريمته بسبب منشور على "فيس بوك"
الفصائل المقاتلة تستعيد مخيم حندرات شمال حلب
مصر: استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم" اليوم
نيجيريا: زعيم بوكو حرام في فيديو جديد: "أنا في صحة جيدة"
العراق: تفجير انتحاري في بغداد يخلف 7 قتلى و28 مصاباً
مصادر لـ24: قاتل الكاتب الأردني حتر ينتمي للتيار السلفي
منافسة قوية بين كلينتون وترامب قبل أول مناظرة انتخابية
قمة سعودية - تركية في أنقرة الخميس المقبل
شرطة واشنطن: منفذ هجوم مركز التسوق بدا "كالزومبي" عند القبض عليه
الأحد 25 سبتمبر 2016
الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
24 - متابعة
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.