javascript
المرصد: مقتل 11 بضربات جوية على شمال دير الزور
توقيف عشرة أشخاص في سويسرا إثر اعتداء في مسجد
فتح تتهم "الجهاد" الفلسطينية بالارتهان للنظام الإيراني
الجيش اليمني يعلن مقتل قياديين حوثيين اثنين شمال غربي البلاد
رؤساء 16 شركة أمريكية يحثون الكونغرس على إقرار ضريبة حدود
الرئيس اللبناني يعلن تشبثه بالوصول إلى قانون انتخابي جديد
قوات سوريا الديمقراطية تدخل دير الزور للمرة الأولى
الأمم المتحدة تستعد لإطلاق محادثات سلام سورية الخميس المقبل
سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن ملتزمة بتحالفاتها في أوروبا
ترامب يدين تهديد مراكز يهودية في أمريكا
8 قتلى و15 مصاباً بانفجار في سوق تجاري غربي بغداد
الرئيس المكسيكي سيستقبل وزير الخارجية الأمريكي هذا الأسبوع
رئيس الوزراء الجزائري يبحث هاتفياً مع ميركل تطورات الوضع في ليبيا
رئيس مجلس النواب الأردني من إيران: نرفض التدخل بشؤون الدول العربية
ترامب يأمر بالتعاقد مع 15 ألف عميل للسيطرة على الهجرة
المعارضة السورية: تجميد مساعدات أمريكية بعد هجوم لمتشددين
اليمن: المتمردون يتكبدون خسائر كبيرة في غارات على مواقعهم في صعدة
زعيما مصر والأردن يبحثان التنسيق للوصول إلى "حل الدولتين"
الحكومة اليمنية تشيد بجهود شرطة عدن في مكافحة الإرهاب
الحكومة الفلسطينية تتهم إسرائيل بإعطاء "ضوء أخضر" لجنودها لارتكاب جرائم
الشفافية الدولية: فساد أمثال الأسد والمالكي سبب ظهور داعش
العفو الدولية: انتخاب ترامب "مثال عالمي" للرهان على الغضب والانقسام
فرنسا: اعتقال ثلاثة متهمين بالتخطيط لهجمات إرهابية
العاهل السعودي يبحث مع سيناتور أمريكي العلاقة بين الرياض وواشنطن
رئيس المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستدفع ثمن "بريكست" باهظاً
إدانات حقوقية لإصدار محاكم حماس أحكاماً بالإعدام ضد فلسطينيين
دي ميزير يدعو لتنفيذ سريع للإجراءات المتفق عليها بشأن السياسة الأمنية بأوروبا
"الأونروا": 5500 عائلة فلسطينية تلقت دفعات مالية لإصلاح منازلها المتضررة في غزة
السلطات الأمريكية تخلي 11 مركزاً يهودياً بعد تلقي تهديدات بوجود قنابل
الأربعاء 22 فبراير 2017
الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

24 - متابعة