javascript
مصر: مقتل رجلي شرطة بهجوم مسلح في محافظة الفيوم
الرئيس الفرنسي يدعو لجهود سلام جديدة في سوريا
بغداد تسمح بعبور 1500 عائلة نازحة من الأنبار
داعش يحشد عناصره للهجوم على غربي الرمادي
بالفيديو: عشرات القتلى والجرحى بتفجير داخل مسجد شرقي السعودية
رسائل كلينتون تلمح إلى علم الإدارة سريعاً بهوية منفذي هجوم بنغازي
قائد شرطة الأنبار يعلن عن تنفيذ عملية لتحرير شرقي الرمادي
السيسي يركز على "دور الشباب" في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي
إسرائيل تبني مستوطنة جديدة بين القدس والخليل
مقاتلو النصرة ينتزعون السيطرة على مستشفى جسر الشغور
الأردن: انطلاق منتدى دافوس 2015
مصر: مجلس الدولة يستأنف نظر "قوانين الانتخابات" الإثنين المقبل
تركيا: حملة اعتقالات تستهدف خصوم أردوغان
مصر: جماعة الإخوان تعتمد آليات جديدة لـ "التصعيد"
عبدالله الثاني: داعش هو العدو رقم واحد
وفاة رئيس مجلس الأمة الكويتي الأسبق جاسم محمد الخرافي
إيران تهدد بضرب إسرائيل بمساعدة حزب الله
الصليب الأحمر: بوكو حرام تسببت بـ"أسوأ الأزمات الإنسانية في أفريقيا"
اعتقال متهم بجريمة قتل جماعي في واشنطن
أوباما: لدي اهتمام شخصي بعدم امتلاك إيران لسلاح نووي
التحالف الدولي ينفذ 18 ضربة جوية في سوريا والعراق
قوات عراقية مشتركة تدخل مصفاة بيجي
أوباما: أمريكا لا تخسر الحرب ضد داعش
المرصد: داعش يسيطر على آخر معبر حدودي سوري مع العراق
البنتاغون: أمريكا تصدر 2000 صاروخ مضاد للدبابات للجيش العراقي
لافروف وكيري بحثا الوضع في سوريا واليمن
تونس: اتهام مغربي ثانٍ بالتورط في الهجوم على متحف باردو
إطلاق سراح 42 تونسياً في طرابلس والابقاء على العشرات قيد التوقيف
هولاند يدعو إلى "التحرك" لمواجهة "الخطر" الإرهابي بعد استيلاء داعش على تدمر
الجمعة 22 مايو 2015
أخبار الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
24 - متابعة
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

أرسل تعليقك
0 تعليق
الاسم*
 
البريد الإلكتروني
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق*
نص التعليق (100 كلمة كحد أقصى)
 
كود التحقق*
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك فى الصورة
 
تغيير الصورة