javascript
مئات المهاجرين يصلون النمسا قبل التوجه إلى ألمانيا
فرنسا تعتزم بناء مخيم للاجئين في كاليه الساحلية
السيسي: لن نترك مصر لتسقط
ميانمار تسن قانوناً يمنع تعدد الزوجات
الجيش العراقي يستعيد منطقة صحراوية من داعش
ارتفاع حرارة البحر يهدد الريف المرجاني قبالة الشواطئ القطرية
ميركل: نرحب بمشاركة إيران بالمحادثات السورية
دعوة لإضراب المدارس المسيحية في إسرائيل والقدس
حزب الوحدة الأردني: مفاوضات حماس وإسرائيل "أوسلو" جديدة
إصابة 5 من الشرطة التركية في تفجير جنوب شرق البلاد
طالبان: إخفاء نبأ وفاة الملا عمر كان قراراً عسكرياً
بالصور: انفجار سيارة مفخخة في طرابلس
لبنان: اعتقال شخص بتهمة الانتماء إلى داعش
الأردن يوقف بث قناة "اليرموك" إخوانية
وزير الخارجية الليبي يزور الصين
انفجار بمصنع للألعاب النارية بإسبانيا وفقد ثلاثة أشخاص
ميركل تعوّل على استئناف عملية المصالحة بين تركيا والأكراد
مقتل 5 أشخاص من متسلقي الجبال شمالي الفلبين
ظريف يدعو إلى "حوار إسلامي" حول أحداث المنطقة
الشرطة الأفغانية تحقق في واقعة تسمم بالغاز في مدرسة للبنات
أوكرانيا وأمريكا تبدآن مناورات "نسيم البحر"
مجلس الوزراء السعودي يوافق على تفويض الوزراء توقيع اتفاقات تعاون مع مصر
إصابة 90 شخصاً في انفجارات أمام البرلمان الأوكراني
رئيس الاتحاد الأوروبي: تجارة البشر وتهريب اللاجئين كالقتل الجماعي
مقتل 5 دواعش ومدنيين اثنين شرقي الرمادي العراقية
لافروف: توحيد المعارضة من أهم مقدمات حل الأزمة السورية
ميركل: إصدار قانون خاص بالهجرة ليس مهماً
وزير الزراعة اللبناني يرأس لجنة للنظر في ملف النفايات
طيران التحالف يقصف مواقع الحوثيين في البيضاء
الإثنين 31 أغسطس 2015
أخبار الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
24 - متابعة
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

أرسل تعليقك
0 تعليق
الاسم*
 
البريد الإلكتروني
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق*
نص التعليق (100 كلمة كحد أقصى)
 
كود التحقق*
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك فى الصورة
 
تغيير الصورة