javascript
ليبيا: قصف مدفعي على جليانة وميناء الصيادين ببنغازي
هيومن رايتس تدعو لمنع مشاركة مقاتلين ارتكبوا انتهاكات في معركة الموصل
واشنطن: مرتكبو جرائم الحرب في جنوب السودان سيحاكمون
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 شبان جنوب نابلس
الولايات المتحدة تقرّ قريباً أكبر حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل
كندا: تظاهرات احتجاج على موت رجل أسود
المعارضة السورية تستعد لـ "الملحمة الكبرى" لفك الحصار عن حلب
العراق: انتحاريون يقتحمون محطة غاز في كركوك
ألمانيا: تأهب لمسيرة كبرى لأنصار أردوغان في كولونيا
الجيش اليمني: جاهزون لتحرير صنعاء واستعادة الدولة
أردوغان: إصلاح دستوري "بسيط" يجعل الاستخبارات والأركان تحت سلطتي
داعش يتبنى اغتيال ضابط بعدن
برلمان تونس يسحب الثقة من حكومة الحبيب الصيد
اليمن: مشروع اتفاق أممي ينص على الالتزام بالمرجعيات الدولية والخليجية
تمديد مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت لأسبوع إضافي
استشهاد ضابط و6 جنود سعوديين خلال تصديهم لتسلل الميليشيات
أربعة قتلى بمواجهات في كشمير
الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تعديل مبادرة السلام العربية
المخلوع صالح يدعو السعودية للحوار "في أي مكان"
القوات العراقية تدخل جزيرة الخالدية شرقي الرمادي
مصدر لـ24: أمريكا تسعى لتفعيل وساطتها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل
ولد الشيخ يسلم المشاركين بمشاورات الكويت تصوراً للمرحلة المقبلة
مقتل عشرات الحوثيين بقصف للتحالف قرب حدود السعودية
الصدر يمنع أتباعه من الخروج في مظاهرات لمدة 30 يوماً
مقتل ضابط في شرطة عدن بانفجار عبوة ناسفة
رئيس حكومة ولاية ألمانية يدعو لفحص شامل وسريع للاجئين
احتجاز أكثر من 160 شخصاً بعد تفريق مظاهرة في أرمينيا
المفوضية الأوروبية تحذر من انهيار الاتفاق مع تركيا بشأن المهاجرين
مسؤول لـ24: لا صحة لتأجيل الانتخابات المحلية في فلسطين
الأحد 31 يوليو 2016
الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
24 - متابعة
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.