javascript
ليبيا: قصف مدفعي على جليانة وميناء الصيادين ببنغازي
اجتماع طارئ لـ"الكابينيت" الإسرائيلي لبحث التطورات على حدود غزة
السفارة الأمريكية في كابول تحذر من خطر الخطف
الفصائل الفلسطينية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في غزة
تونس تفكك خليتين ارهابيتين مرتبطتين بالقاعدة
العبادي يأمر بإجراء تحقيق بعد تقرير بشأن مراكز اعتقال
الشاباك الإسرائيلي يؤكد اعتقال أحد عناصر القسام شمال غزة
غزة: استشهاد مواطنة فلسطينية بغارة إسرائيلية
الأردن: تقديرات بوجود ألفي عنصر لـ"داعش" بين لاجئي المنطقة الحرام
السعودية: مقتل 4 إرهابيين خلال مداهمة وكر خلية في مكة
ميلشيات مصراتة الليبية تعلن النفير العام بعد هجوم مفاجىء لداعش
مقتل 4 بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد
غارات جوية إسرائيلية جديدة تستهدف جنوب قطاع غزة
تقرير: تضاعف عدد ضحايا النزاع في أفغانستان خلال 2015
ولد الشيخ: الحرب في اليمن لن تتوقف إلا بحل سياسي شامل
مصر: تأجيل محاكمة 379 متهماً في "فض اعتصام النهضة"
تعليق مهام رئيس مجلس النواب البرازيلي
ميركل تدعو للدفاع عن الحدود الخارجية لأوروبا تجنباً "لعودة القوميات"
الجبير: الأسد سيرحل عن السلطة سياسياً أو عسكرياً
التحالف الدولي يوجه 18 ضربة لداعش في العراق وسوريا
مصدر عراقي: تبادل لإطلاق النار في المنطقة الخضراء
يعالون: مستمرون في البحث عن أنفاق على حدود غزة
أرمينيا تهدد بالاعتراف باستقلال ناغورني قره باغ
الاحتلال الإسرائيلي: لا علم للجيش باتفاق تهدئة جديد في غزة
مصر: وصول جثامين 9 مواطنين قتلوا في ليبيا إلى القاهرة
رئيس الوزراء التركي يستقيل من منصبه كرئيس للحزب الحاكم
السعودية: القضاء على 4 دواعش في مكة خلال عملية أمنية
السيسي: قوى الشر تحاول هزيمة الدولة المصرية
اليمن: استئناف الرحلات الجوية في مطار عدن الدولي
الجمعة 6 مايو 2016
الإمارات
رئيس الدولة يصادق على اتفاقيات استثمارية وتعاون دفاعي
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 / 09:43
24 - متابعة
أصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عدداً من المراسيم الاتحادية، تتعلق بالتصديق على اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون الدفاعي مع صربيا وتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي، وقبول استقالة مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية .

فقد أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 78 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية روسيا الاتحادية بغرض التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والبروتوكول الملحق بها، والتي تأتي رغبة من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية في تهيئة ظروف مواتية لزيادة التعاون الاقتصادي بينهما، وعلى وجه الخصوص استثمارات المستثمرين من أحد الطرفين المتعاقدين في إقليم الطرف المتعاقد الآخر، واعترافاً منهما بأن التشجيع والحماية المتبادلة لهذه الاستثمارات سيؤديان إلى تحفيز المبادرات التجارية وسيزيد من الازدهار في دول الأطراف المتعاقدة.

وبموجب الاتفاقية يسعى كل طرف متعاقد لخلق ظروف مواتية لمستثمري الطرف المتعاقد الآخر للقيام بالاستثمارات في إقليم الطرف المتعاقد المذكور آنفاً، ويسمح بمثل هذه الاستثمارات وفقاً لتشريعات الطرف المتعاقد المذكور أولاً، ويقوم كل طرف متعاقد وفقاً لتشريعاته بتوفير الحماية الكاملة لاستثمارات المستثمرين من الطرف المتعاقد الآخر الواقعة في إقليمه، ولايجوز لأي من الطرفين المتعاقدين أن يقوم بفرض متطلبات إضافية كشرط لتوسيع أو صيانة الاستثمار وتصدير السلع المنتجة أو شراء السلع أو الخدمات المحلية، إلا إذا ما وضعت هذه الترتيبات الإضافية عن طريق اتفاق مكتوب يتم التوصل إليه بين المستثمرين والطرف المتعاقد الذي يتم الاستثمار في إقليمه.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 79 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة عل الدخل والبروتوكول الملحق بها.

وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدوليتين المتعاقدتين أو كليهما، وعلى ضرائب الدخل المفروضة نيابة عن دولة متعاقدة بغض النظر عن الطريقة التي تفرض بها، وتعتبر من الضرائب على الدخل كل الضرائب المفروضة على جملة الدخل أو على عناصر من الدخل بما في ذلك الضرائب على الأرباح الناتجة، عن نقل ملكية الأموال المنقولة أو غير المنقولة.

كما تطبق الاتفاقية على الضرائب الحالية التي تطبق عليها الاتفاقية على وجه الخصوص هي في الولايات المتحدة المكسيكية "ضريبة الدخل الاتحادية وضريبة الأعمال بالسعر الموحد" ضريبة الحد الأدنى من الدخل "والمشار إليها بضريبة المكسيك، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة" ضريبة الدخل وضريبة الشركات والمشار إليها بضريبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 80 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا بشأن التعاون الدفاعي.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 81 لسنة 2013 بشأن التكليف بأداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية الذي بموجبه يعهد إلى عبد اللطيف محمد الجسمي أداء مهمة خاصة في وزارة الخارجية ويمنح لقب وزير مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 82 لسنة 2013 بإنهاء مهام محمد علي الوالي المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 83 لسنة 2013 بشأن القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش، وبموجب المرسوم يعهد إلى سعيد حسن بن حجر القيام بمهام سفير الدولة لدى جمهورية بنجلاديش بدرجة وزير مفوض مع احتفاظه بمخصصاته وامتيازاته المالية السابقة.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 84 لسنة 2013 بتعيين سالم احمد سالم الكعبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض.

كما أصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 85 لسنة 2013 بشأن رئاسة بعثة الدولة لدى اوكرانيا، وبموجب المرسوم يعهد إلى عبد السلام حارب عبيد الرميثي القيام بمهمة رئيس بعثة الدولة لدى أوكرانيا بدرحة سفير فوق العادة مفوض.

وأصدر رئيس الدولة، المرسوم الاتحادي رقم 86 لسنة 2013 بقبول استقالة مظفر الحاج مظفر، مستشار رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.