مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم مغير الخييلي (الأرشيف)
مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم مغير الخييلي (الأرشيف)
الأحد 2 فبراير 2014 / 09:19

%91 من المعلمين والإداريين في أبوظبي يستفيدون من زيادة الرواتب

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من زيادات الرواتب الخاصة بالمعلمين والإداريين المواطنين، العاملين بالمدارس الحكومية بالإمارة، بأثر رجعي اعتباراً من بداية سبتمبر الماضي، تطبيقاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للمدارس الحكومية وهيكل الرواتب للموظفين المواطنين، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

الخييلي: جداول الرواتب الجديدة تسمح باستقطاب المواطنين إلى مهنة التدريس

ويستفيد من هذا القرار نحو 5800 موظف من المشمولين بالقرار، فيما ستضم المرحلة الثانية بقية المواطنين العاملين بالميدان التربوي، عقب تسكينهم على وظائفهم الجديدة بالهيكل التنظيمي، وستكون بأثر رجعي أيضاً.

وأكد مدير عام المجلس الدكتور مغيير خميس الخييلي، أن قطاع التعليم في الإمارات يحظى برعاية ودعم لا محدود من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إذ يمثل تطوير المنظومة التعليمية إحدى أهم الأولويات الحكومية الرامية إلى تمكين هذا القطاع من تأدية دوره في عملية التنمية.

هيكل الرواتب 
وأضاف الخييلي أن "هيكل الرواتب الجديد وضع لضمان بيئة عمل تطبّق فيها مبادئ الحوكمة والشفافية والتميّز، ما يسمح بزيادة جودة التعليم من خلال استقطاب معلمين مؤهلين من ذوي الخبرة، والاحتفاظ بهم، وتفعيل الأداء الإداري على مستوى المدارس، إذ تضمن الهيكل التنظيمي الجديد للمدارس الحكومية مجموعة من الوظائف المستحدثة وتحديثاً لدور بعض الوظائف الأساسية الأخرى".

91% من الموظفين

وأوضح الخييلي أن المرحلة الأولى من هذا المشروع شملت نحو 91% من الموظفين المواطنين في الكادر الأكاديمي والإداري في المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، وهو ما يقارب 5800 موظف من المشمولين بالمشروع من المعلمين والإداريين، حيث يمثل المعلمون النسبة الأكبر، وقد بلغ عددهم نحو 4300، يلي ذلك الأخصائيون الاجتماعيون، ثم السكرتارية، ثم مديرو المدارس ومساعدي المديرين على التوالي، إضافة إلى أخصائيي مصادر التعلم وفنيي المختبر والأخصائيين النفسيين.