السبت 19 أبريل 2014 / 14:36

أبوظبي للتعليم يسعى إلى تحسين أداء الطلبة في "سيبا"

أفاد مجلس أبوظبي للتعليم، بأنه يعمل على تنفيذ مشروع، يهدف إلى تحسين أداء الطلبة في إمتحان "سيبا"، مشيراً إلى أن 60 معلماً من مختلف مدارس الحلقة الثالثة بدأوا في إعداد مصادر تعليمية متنوعة، تساعد معلمي اللغة الانجليزية في دمج مهارات الاختبار، والمتطلبات اللغوية في منهج اللغة الإنجليزية لطلبة من 10 إلى 12.

أكد طلاب في المرحلة الثانوية، صعوبة الحصول على معدل ‬150 درجة، كحدّ أدنى من أصل ‬210، في امتحان قياس الكفاءة التربوية "سيبا"، وهو الشرط الأساسي للتسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي الثلاث "جامعة الإمارات، جامعة زايد، وكليات التقنية العليا"، مشيرين إلى أن النجاح في "سيبا" أصبح عائقاً أمام التحاق عديد منهم بالجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على موقعها الرسمي، أن امتحان "سيبا" مشروع مشترك بين قسم القبول والتسجيل في الوزارة، ومؤسسات التعليم العالي الثلاث "جامعة الإمارات، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد".

وقالت مديرة إدارة المناهج في مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة كريمة المزروعي "يتعين على الطلبة الإلمام التام بقواعد اللغة الإنجليزية، ليتمكنوا من تخطي اختبارات "السيبا" بنجاح، فضلاً عن تعزيز مهاراتهم اللغوية في القراءة والكتابة التي تؤهلهم للإلتحاق بالدراسة الجامعية باللغة الإنجليزية"، مؤكدة تقديم الدعم المطلوب للمعلمين، لدمج مصادر تعليمية متنوعة ضمن المناهج الدراسية، لتعزيز مهارات الطلبة وتأهيلهم لاجتياز الاختبارات، إضافة إلى تحقيق أهداف مناهج اللغة الانجليزية للمجلس.