السبت 21 يوليو 2018

بالصور: راشد الظاهري "ألونسو الصغير" يتوج ببطولة دبي المفتوحة للكارتينغ

راشد يحتفل مع مدربيه بالفوز بالمركز الأول (24 - خالد منصور)
راشد يحتفل مع مدربيه بالفوز بالمركز الأول (24 - خالد منصور)
توج البطل الإماراتي راشد الظاهري الملقب بـ"ألونسو الصغير" للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول عن فئة الصغار، في سباق دبي المفتوحة لسيارات الكارتنغ، الذي أقيم في حلبة دبي كارتدروم، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق له بأقل 3 ثوان عن العام الماضي.

ويعتبر راشد هو الإماراتي الوحيد الذي استطاع أن يحقق المركز الأول في البطولة، إذ شارك برفقته العديد من اللاعبين الإماراتيين الذين لم يوفقوا في الحصول على المراكز الأولى، وبالتالي وبما لاشك فيه يعتبر إنجاز راشد بمثابة استكمال لمسيرة نجاحاته بالرغم من صغر سنه.



واستطاع راشد بفضل موهبته العالية، وخبرته الكبيرة التي اكتسبها من السباقات الدولية التي شارك فيها بإيطاليا، إلى التحكم بمهارة بسيارته طيلة مجريات السباق، وخاصة عند اللفات الضيقة التي حاول منافسيه استغلالها للضغط على راشد والحصول على الصدارة، لكن ذكاء وهدوء المتسابق الإماراتي جعله يحافظ على المركز الأول لنهاية السباق.



واستحوذ راشد الظاهري على اهتمام الصحافة في 2014، وتصدرت إنجازاته المحلية والدولية في سباقات الكارتينغ عناوين الصفحات الرياضية.

كما حصلت حمد خالد الكبيسي بفريق أكاديمية ضمان للسرعة على المركز الرابع، بعد انطلاقها من المركز السادس، أما باقي المنافسين الإماراتتين لم يحالفهم الحظ، لكن استطاعوا اكتساب خبرات كبيرة نظراً لقوة البطولة.



وبدأ جدول المنافسات في 9:05 صباحاً، إذ قسم السباق إلى 8 جولات تحضيرية وتأهيلية لمنح السائقين لمحة خاطفة عن الحلبة، تلاها 24 سباقاً تلو الآخر على مدار اليوم، مستهلاً بالجولة التحضيرية لسباق "بامبينو"، يليها الجولات التأهيلية لكل من سباقات "ميكرو ماكس" و"الفئة المفتوحة" و"ميني ماكس" و"الكبار" و"الصغار" و"دي. دي. 2".

وتعتبر بطولة دبي المفتوحة للكارتينغ على حلبة دبي كارتدروم من أقوى البطولات على مستوى المنطقة كونها تجذب ما يقارب الـ 150 سائقاً منهم 12 سائقاً عالمياً.


يذكر أن بطولات الكارتينغ تلقي لها الإمارات اهتماماً واسعاً، إذ تعتبر بطولة دبي من أكبر البطولات العالمية التي تحرص جميع دول العالم على المشاركة فيها.






T+ T T-