الخميس 26 أبريل 2018

نيابة دبي: أسهم وأرباح وهمية تكلف مستثمراً خليجياً خسائر بـ12 مليون ريال

استطاع هاربان من وجه العدالة تضليل مستثمر خليجي بأرباح وهمية، وذلك بعد أن تمكنا من خداع الضحية بالاستثمار في أسهم عالمية، ليتسبب ذلك بعملية إستيلاء على ما يقدر بـ 12 مليون و696 ألف و990 مليون ريال سعودي.

وتقدم الضحية بشكوى بحق الهاربين إلى النيابة العامة في دبي، فيما قدمت النيابة لائحة اتهام بحقهما موجهة لمحكمة الجنح والتي انتهت بإدانتهما وإصدار حكم غيابي بسجنهما لمدة 3 أعوام.

أسواق عالمية
ووفقاً لتفاصيل القضية التي اطلع عليها 24، فإن المتهمين الهاربين تمكنا من الاستيلاء على أموال الضحية من خلال خداعه باستثمار تلك الأموال في أسواق عالمية في مجال شراء أسهم من شركتين، الأولى شركة متخصصة في المجالات الطبية، والثانية متخصصة في مجال الاتصالات الأمنية المشفرة.

وأكدت النيابة العامة أن المتهمين الهاربين قاما بخداع الضحية عبر تزويده بأسماء كبار التجار والمستثمرين في أسهم الشركتين، وإصدار شهادات تحمل توقيع المتهم الأوروبي وختماً لشركة تفيد بعدد الأسهم التي اشتراها الأوروبي لحساب الضحية.

تقارير الأرباح
وأضافت النيابة أن "المتهمين سلما الضحية تقارير تفيد حصوله على أرباح وهمية غير صحيحة، ولم يكتفيا عند هذا الحد وإنما أيدا مزاعمهما بإعلان المتهم الأوروبي فتح مشروع له وتحويل المبالغ المالية لهذا المشروع من أجل الاستثمار به مما ساهم في خداع الضحية"، وأشارت النيابة إلى أن المظاهر الاحتيالية التي قام بها المتهمين كان لها الأثر في خداع الضحية وحمله على تسليم المبالغ المالية لهما.
T+ T T-