الخميس 26 أبريل 2018

بالفيديو: إماراتية تصمم تحفة فنية مشكلة من رسائل شكر عالمية لزايد ... قريباً في أبوظبي

كشفت شركة طموح للإستثمار اليوم عن تحفة فنية فريدة صممت بشكل خاص تخليداً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، للتعبير عن الامتنان والمحبة لإرثه، وذلك في جناح الشركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2018.

وتستمد القطعة الفنية التي صممتها الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله، الإلهام من رسائل الشكر والتقدير والتي كتبها سكان دولة الإمارات على منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أطيافهم من إماراتيين والمقيمين من مختلف أنحاء العالم بمئة لغة، مع استخدام الوسم #شكرا_زايد تثميناً للسيرة التاريخية للوالد المؤسس وفي إطار مبادرات عام زايد.

تصميم التحفة
وسيتم إنشاء القطعة الفنية خلال العام الجاري وسط مشروع "ريم داون تاون" حيث سوف يوفر تصميم سطح الهيكل لهذه التحفة الفنية والمكون من المعدن والكروم لزوارها فرصة التفاعل مع الانعكاسات والأشكال والظلال التي تغطي سطحه.

وتستعرض طموح نموذجاً للقطعة الفنية في جناحها الواقع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار فعاليات معرض سيتي سكيب من 17 وحتى 19 أبريل (نيسان) الجاري، وستكون اللوحة معروضة أمام جميع الزوار في المعرض.

وأكدت الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله أن المشاركة الواسعة بكتابة رسائل الشكر الشخصية من جميع سكان الإمارات تدل على امتداد إرث الشيخ زايد طيَّب الله ثراه ليس فقط في قلوب الإماراتيين، ولكن في قلوب كل الشعوب التي طالتها إسهاماته الخيرة وأثر فيها.

T+ T T-