الإثنين 16 يوليو 2018

موقع "نون" الإماراتي للتجارة الالكترونية يتوسّع في الصين

محمد العبار في حفل إطلاق موقع نون رسمياً (أرشيف)
محمد العبار في حفل إطلاق موقع نون رسمياً (أرشيف)
أعلن موقع "نون" للتجارة الالكترونية الخميس التوسع نحو الصين، في مسعى لتأسيس شراكات دولية جديدة تساعده على منافسة مواقع تجارة التجزئة الأخرى في الشرق الأوسط، وفي مقدمها أمازون.

وذكر الموقع الذي تبلغ قيمة الاستثمارات فيه نحو مليار دولار، في بيان تلقى وكالة فرانس برس نسخة منه، أنه أطلق عملياته في آسيا بالتعاون مع شركتين في الصين وهونغ كونع.

وقال مؤسس الموقع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار فيه، إن سوق التجارة الإلكترونية في الصين أصبحت بين الأكبر في العالم.

وأوضح أن موقعه يسعى من هذا المنطلق إلى إنشاء شبكة علاقات مع مصنّعين صينيين "موثوقين" لاستيراد طائفة واسعة من المواد التجارية وتوفيرها لزبائنه في الشرق الأوسط.

وأطلق العبار موقع "نون" في أكتوبر(تشرين الأول) 2016 في شراكة شملت مجموعة "إعمار" العقارية الإماراتية التي يرأسها العبار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومستثمرين خليجيين آخرين.

وجاء إطلاق الموقع بعد أشهر من استحواذ امازون على سوق.كوم، أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في المنطقة، في صفقة بلغت نحو 650 مليون دولار.

وتشمل خدمات "نون" حالياً السعودية والإمارات، وأعلن الشهر الماضي عن توقيع شراكة مع موقع "اي بي" الأمريكي للسماح لزبائنه بشراء مواد من الولايات المتحدة ومناطق أخرى من العالم.
T+ T T-