javascript
مصر تطالب المبعوث الأممي لليمن بسرعة التدخل للإفراج عن مواطنيها المحتجزين في صنعاء
الرئيسة الكورية الجنوبية: لن أستقيل على الفور إذا صوت البرلمان لصالح اتهامي بالتقصير
أوباما يشيد بالتقدم الذي حققته إدارته ضد الإرهاب والحفاظ على الأمن القومي
مصدر حكومي لـ24: لا جديد في العلاقات غير الودية بين الأردن وحماس
العراق: داعش يفجر أضرحة ومآذن تعود إلى العصر العباسي
فتح تُحذر من انفجار وشيك بعد تزايد الانتهاكات ضد الأقصى
منظمة التحرير الفلسطينية تنتقد قانوناً إسرائيلياً لـ"شرعنة" الاستيطان
يلدريم: أردوغان لا يقترح مشاريع القوانين في "النظام الرئاسي"
استطلاع: فيون سيهزم لوبان في الانتخابات الفرنسية
ميركل: الوضع في حلب "عار" على المجتمع الدولي
وزير الخارجية الفرنسي يحذر من احتمال تقسيم سوريا
لافروف: واشنطن تماطل في مناقشة انسحاب المقاتلين من حلب
الكرملين ينتقد الغرب لرد فعله "المتواضع" إزاء قصف مستشفى في سوريا
مصر: مقتل 8 إرهابيين وتفجير مخزن للعبوات الناسفة بشمال سيناء
مصر: كنا نفضل استمرار التشاور حول مشروع حلب لضمان توافق مجلس الأمن
وزراء خارجية الناتو يلتقون اليوم في بروكسل
فرنسا: برنار كازنوف رئيساً للحكومة خلفاً لمانويل فالس
المعارضة السورية: انشقاق عدد من أمراء تنظيم داعش ووصولهم إلى إدلب
مسؤول: رئيسة كوريا الجنوبية ستقبل نتيجة التصويت على مساءلتها
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة
تركيا: مقتل عنصرين من حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد
مصر: استئناف محاكمة مرشد الإخوان في "غرفة عمليات رابعة" اليوم
مسلحون من القاعدة يفجرون أنبوب تصدير الغاز جنوب اليمن
صحيفة: البنتاغون أخفى دراسة رصدت إهداراً في الإنفاق بالمليارات
روحاني: لن نسمح لترامب بإلغاء الاتفاق النووي
الإعلام الصيني: ترامب مبتدئ وعديم خبرة وعاجز عن إطباق فمه
القمة الخليجية تنطلق اليوم في البحرين
عدن: ضبط خلية داعشية مرتبطة بالمخلوع والحوثي
اليمن: تدمير زوارق تحمل صواريخ إيرانية
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016
اتجاهات صحافة عربية
صحف القاهرة: تركيا تزود الطائرات الإسرائيلية بالوقود في العدوان على غزة
الأحد 13 يوليو 2014 / 10:48
24 - القاهرة
تناولت الصحف المصرية اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة، أبرزها ما جاء في صحيفة "المصري اليوم"، والتي قالت على لسان مسؤول حكومي رفيع المستوى، إن حركة المحافظين الجدد سيتم الإعلان عنها بعد غد الثلاثاء، حيث سيؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية عادل لبيب حسما الأسماء المرشحة لمناصب المحافظين، وتم عرضها على مؤسسة الرئاسة، بعد تلقي تقارير الجهات الرقابية حول المرشحين.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تعيين عدد من لواءات الجيش والشرطة في الحركة الجديدة للمحافظين التي ستتضمن نحو 12 محافظاً جديداً، في ظل الرغبة في إسناد مهام المحافظات لأشخاص يتسمون بالحزم للتعامل مع قضايا الأسعار وضبط الأسواق، على حد ما كشف عنه المصدر الحكومي.

تركيا تزود إسرائيل بالوقود
وعلى صعيد الأزمة الفلسطينية، نقلت صحيفة "الوطن" تصريحات لاعب كرة القدم الدولي السابق والنائب المستقل بالبرلمان التركي حالياً خاقان شكور، وهي التصريحات التي فجر خلالها مفاجأة من العيار الثقيل داخل البرلمان والرأي العام التركي، بعد أن تقدم باستجواب حول مزاعم أُثيرت مؤخراً عن تزويد تركيا لإسرائيل بالوقود اللازم لطائراتها الحربية.

وطلب شكور الذي استقال أخيراً من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بطلب استجواب للبرلمان لمساءلة وزير الطاقة والموارد الطبيعية تانر يلديز، حول ما إذا كانت تركيا تزود إسرائيل بالوقود اللازم للطائرات الحربية المستخدمة في العدوان على قطاع غزة، أم لا.

وأشار شكور إلى المزاعم التي انتشرت في الفترة الأخيرة حول بيع بترول إقليم كردستان العراق المخزن في الموانئ التركية إلى إسرائيل، متسائلاً حول ما إذا كانت تركيا تقوم ببيع بترول كردستان العراق إلى إسرائيل ومنذ متى؟

الخارجية تنفي
فيما نفت صحيفة "الشروق" على لسان المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي، ما تردد عن وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة العراقية، مؤكداً أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، عبر عن روية مصر للخروج من الأزمة.

كما نقلت الصحيفة على لسان "شكري" أن زيارته للعراق، أمس الأول، جاءت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتواصل مع كل القيادات السياسية في بغداد.

220 ألف جرعة
وفيما يتعلق بالشأن المحلى المصري، أبرزت صحيفة "الشروق" أيضاً تصريحات رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات وحيد دوس، التي أكد خلالها، أنه من المنتظر وصول 220 ألف جرعة من عقار "سوفوسبوقير" لعلاج مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" بنهاية العام الجاري، مرجحاً علاج 600 ألف حالة في أول 3 شهور.

وأوضح "دوس" أنه تم الاتفاق على وصول العقار الأسبوع الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن يتم إرساله لهيئة الرقابة الدوائية لفحصه، استعداداً لبدء العلاج به داخل مركز الكبد الموجود بمصر، مضيفاً أنه سيتم اختيار المرضى وفقاً لحالتهم الصحية، خاصة في المرحل المتقدمة.

جولات ميدانية
وأكدت صحيفة "الأهرام" أنه برغم الصيام والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، إلا أن الحكومة المصرية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، واصلت أمس، الجولات الميدانية لتفقد مواقع العمل والإنتاج، وحل مشكلات المواطنين والاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم.

وقام رئيس مجلس الوزراء بزيارة الأقصر، افتتح خلالها محطتين للكهرباء بالطاقة الشمسية، فيما شهد وزير التموين بدء العمل بمنظومة الخبز الجديدة بالإسكندرية، وقال إنه لم ولن يتم إلغاء السلع التموينية، مشيراً إلى أن زيادته بنسبة 50% بمناسبة شهر رمضان.

بالتزامن مع ذلك، قام وزير الداخلية بجولة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية بمديريتي أمن الإسماعيلية وبورسعيد، والخدمات الخاصة بتأمين المجرى الملاحي بقناة السويس، وقام خلالها بتعيين مدير أمن جديد لمحافظة الإسماعيلية، نظراً لما لمسه من ضعف الخدمات الأمنية بالمحافظة.