سرايا القدس تظهر بعد العدوان
سرايا القدس تظهر بعد العدوان
الجمعة 29 أغسطس 2014 / 15:33

سرايا القدس تعلن مقتل 121 من مقاتليها في الحرب في غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان الجمعة أن اكثر من 120 من مقاتليها قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال الحرب التي استمرت خمسين يوماً.

وقالت سرايا القدس في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أنها "قدمت خلال هذه المعركة المجيدة 121 شهيداً من قادتها ومجاهديها في عمليات استهداف صهيونية مختلفة على امتداد مناطق القطاع الصامد"، من دون مزيد من الإيضاحات.

وهذه المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن عدد القتلى من فصائل فلسطينية منذ بدء الحرب في قطاع غزة في الثامن من يوليو (تموز) الماضي.

وأوضح البيان أن سرايا القدس قصفت "أهدافاً صهيونية مختلفة خلال معركة البنيان المرصوص بـ3249 صاروخاً وقذيفة من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وغراد وقذائف هاون وصواريخ 107 و C8k وكورنيت ومالوتكا".

وأشارت السرايا إلى أنها "تمكنت من قصف مدن (اسرائيلية) نتانيا وتل ابيب والقدس وديمونا ومفاعل ناحال تسوراك بـ62 صاروخ من طراز براق 100 وبراق 70 و فجر 5".

وبينت أنها "قصفت اسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت واوفاكيم ولخيش وغان يفنه وكريات ملاخي وكريات جات وريشون لتسيون وهلافيم وقاعدة تساليم وقاعدة حتسور وبني شمعون بــ665 صاروخ غراد".

وتحدث البيان عن نصب العديد من الكمائن لآليات عسكرية اسرائيلية أثناء العملية البرية الإسرائيلية.