تغيير الملابس وحلق اللحى سبيل مقاتلي داعش الوحيد للهروب بعد الهزيمة في معارك الأحد(أرشيف)
تغيير الملابس وحلق اللحى سبيل مقاتلي داعش الوحيد للهروب بعد الهزيمة في معارك الأحد(أرشيف)
الأحد 31 أغسطس 2014 / 22:36

بعد هزيمتهم في تكريت: رجال داعش يحلقون لحاهم للهروب

مرّ تنظيم داعش بيوم عصيب، الأحد، فبعد الهزيمة التي تلقاها في أمرلي ونجاح الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية في طرد مسلحيه الذين يحاصرون المدينة، تعرض التنظيم إلى انتكاسات في عدة مناطق مثل بابل وكركوك وخاصة صلاح الدين.

اشتباكات بين الأهالي وداعش في تكريت

 وتكبّد التنظيم الأحد هزيمة أخرى في صلاح الدين وفق مصدر أمني تحدث إلى موقع"السومرية" الذي أفاد باندلاع اشتباكات عنيفة في المحافظة العراقية بين قوات الأمن وعناصر داعش.

ونقل الموقع عن المصدر أن "القوات الأمنية اشتبكت مساء اليوم مع عناصر داعش عند مدخل جامعة تكريت شمال المدينة" ولكنه لم يكن متأكداً من حجم الخسائر البشرية التي تعرض لها التنظيم.

حلاقة
وقال الموقع نقلاً عن مصدر أمني آخر في المحافظة إن"اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الأمنية ومسلحين أثناء محاولتهم اقتحام مصفى بيجي شمال تكريت، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الأهالي وتنظيم داعش شرقي تكريت".

 وأكّد الموقع أن الاشتباكات انتهت بمصرع والي التنظيم في منطقة سليمان بيك المدعو مصعب محمود عبد العزيز الملقب بأبو طيبة ومساعده الذي يحمل جنسية عربية في الاشتباك.

من جهة أخرى قال الموقع نقلاً عن مصدر مطلعٍ في محافظة صلاح الدين الأحد إن عناصر داعش غيّروا ملابسهم وحلقوا لحاهم بعد هزيمتهم على يد القوات الامنية شمال تكريت في محاولة منهم للفرار والنفاذ من الحصار المضروب عليهم.