ترحيل الأريتري الصايغ بسبب دعمه للإخوان في خُطبه(أرشيف)
ترحيل الأريتري الصايغ بسبب دعمه للإخوان في خُطبه(أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 17:12

السعودية: أنباء عن ترحيل الداعية الأريتري الصايغ

أفادت صحيفة السياسة الكويتية الإثنين خبر تناقل المنتديات السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات حول أخبارٍ عن صدور قرار بترحيل الداعية توفيق الصائغ إمام أحد المساجد بمدينة جدة، والمعروف بدعمه وخطبه المؤيدة للإخوان المسلمين من جهة، وتدخله في الشأن السعودي الدّاخلي على أكثر من صعيد وفي أكثر من مناسبة.

وفي المقابل توقف الداعية الإريتري وإمام مسجد اللامي عن التغريد على حسابه في تويتر ولم يتضمن موقعه الإلكتروني أي نشاط حديث، حسب الصحيفة.

وقالت السياسة إن آخر نشاط الداعية على تويتر تمثل في توجهه بطلب رأي"العلماء ورجال الدين حول المكان الأفضل لدراسة الدكتوراه في الشريعة والخيار الأفضل بين دار العلوم والأزهر في مصر".

مواقف
ورغم عدم صدور ما يفيد بترحيل الصائغ رسمياً إلا أن الآراء المتباينة من "القرار" وجدت طريقها إلى الرأي العام السعودي، فنادى عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى عضو رابطة علماء المسلمين محمد البراك إلى العفو عن الصائغ، فيما بادر الصحافي بـ"الجزيرة" السعودية محمد آل الشيخ إلى القول: "أتمنى من كل قلبي أن تكون هذه الخطوة التي انتظرناها طويلاً أول الغيث، فالأجانب يعبثون بأمننا باسم الدين ونحن ساكتون".