الشرطة الجزائرية (أ ف ب)
الشرطة الجزائرية (أ ف ب)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 17:15

السجن عامين لجزائري صور رجال شرطة "وهم يسرقون"

أكد مجلس قضاء غرداية جنوب الجزائر اليوم الإثنين، حكم السجن سنتين نافذتين وغرامة بقيمة 100 ألف دينار، بحق شخص متهم بتصوير ونشر فيديو يظهر رجال شرطة "وهم يسرقون" خلال مواجهات مذهبية شهدها هذه المنطقة، بحسب أحد محامي المتهم.

وأكد المحامي أمين سيدهم أحد أعضاء هيئة الدفاع "أكد مجلس قضاء غرداية حكم السجن سنتين والغرامة المالية ضد يوسف ولد دادة (47 سنة)"، وتابع "هذا مؤسف، بما أن الملف فارغ، كنا نتمنى أن يساهم الإفراج عن ولد دادة في تهدئة الأوضاع المتوترة منذ قرابة عشرة أشهر في هذه المنطقة".

وكانت محكمة غرداية نطقت في 10 يونيو (حزيران) بحكم السجن سنتين و100 ألف دينار غرامة بحق يوسف ولد دادة الموقوف منذ 27 مارس (آذار)، بتهم "نشر صور وفيديوهات تمس بالمصلحة الوطنية واهانة هيئة نظامية".

وأسفرت المواجهات المذهبية بين العرب من المذهب المالكي والأمازيغ المزابيين الاباضيين، منذ اندلاعها في نوفمبر (تشرين الثاني) عن مقتل عشرة أشخاص وجرح أكثر من 400، فضلاً عن نهب وإحراق مئات المحال التجارية والمنازل.

وبحسب أحد أعيان المدينة فإن حادث السرقة وتصوير الفيديو وقع في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2013، في الأيام الأولى من المواجهات.

ونفى المتهم أن يكون صور الفيديو الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن كل ما فعله هو أنه تشارك الشريط على موقع "فيس بوك".