الخميس 4 سبتمبر 2014 / 21:44

الوحش لاند روفر ديسكفري سبورت يزأر في باريس

تعتزم شركة لاند روفر إزاحة الستار عن الموديل ديسكفري سبورت الجديد، الذي سيرث عرش الموديل فريلاندر، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

وأوضحت الشركة البريطانية أن وحش الأراضي الوعرة ديسكفري سبورت الجديد يرتبط من الناحية التقنية بالموديل رينج روفر إيفوك بشكل أكبر من الموديل الحالي من فريلاندر، إذ يبلغ طوله 4.59 م، كما تبلغ قاعدة العجلات 2.74م، وبفضل هذه الأبعاد تبلغ سعة صندوق الأمتعة 981 لتراً في حال التجهيز بخمسة مقاعد أو أنها تتيح إمكانية التجهيز بصف جلوس ثالث.

وبينما يتسم تصميم السيارة الخارجي باستقلالية تامة، مع تعديل كامل على مجموعة الحركة والتعديل، تقتبس السيارة باقة محركاتها من شقيقتها إيفوك.

وتتيح الشركة البريطانية لسيارتها الجديدة رباعية الدفع حرية الاختيار بين محرك ديزل سعته الحجمية 2.2 لتر وقوة 110 كيلووات، قوة 140 كيلووات.

كما تضم الباقة محرك بنزين تربو سعة 2.0 لتر وقوة 176 كيلووات.

وبحلول فصل الصيف ينضم لهذه الباقة محرك ديزل ثالث يعتمد عليه الموديل الأساسي من السيارة الذي يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويستهلك 4.5 لتر فقط في كل 100 كلم، ما ينتج عنه 119 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتتضافر جهود جميع المحركات إما مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

كما تزخر السيارة ديسكفري سبورت الجديدة بباقة موسعة من الأنظمة الإلكترونية، مثل شاشة (هيد أب)، ووسادة هوائية للمشاة، بالإضافة إلى مستشعر لقياس عمق الماء عند عبور ممرات مائية، كما يكفل التوزيع المتغير للقوة متعة القيادة عند اجتياز المنعطفات الضيقة. 

وصرحت لاند روفر أنها ستطرح سيارتها ديسكفري سبورت الجديدة في الأسواق بنهاية شهر فبراير (شباط) القادم بسعر يبلغ حوالي 46 ألف و800 دولاراً أمريكياً، على أن يتم طرح الموديل الأساسي خلال فصل الصيف بسعر يبلغ حوالي 43 ألف و400 دولاراً أمريكياً.