تنظيم "بيت المقدس" الإرهابي (أرشيف)
تنظيم "بيت المقدس" الإرهابي (أرشيف)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 13:26

القاهرة: مقتل قيادي من جماعة "أنصار بيت المقدس" في سيناء

قال مصدر أمني مسؤول في شمال سيناء إن قوات الصاعقة، التابعة للجيش المصري الثاني الميداني، مدعومة بقوات العمليات الخاصة، داهمت، مساء أمس الجمعة، بؤرة إرهابية بالقرب من منطقة باب سيدوت، جنوب رفح، واشتبكت مع الخلية الإرهابية المسؤولة عن تفجير مدرعتي شرطة في الأسبوعين الماضيين، التي أسفرت عن استشهاد ضابطين و 15 مجنداً.

وأشار المصدر، وفقاً لصحيفة الوطن المصرية الصادرة اليوم السبت، إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قائد الخلية صبري فرحات، القيادي التكفيري المعروف، وأحد الأعضاء السابقين بـ"جبهة النصرة" في سوريا.

وأضاف أن القوات تمكنت من حصار الخلية الإرهابية والقبض على ثلاثة آخرين، وتدمير سيارة مفخخة ماركة "فيرنا" بيضاء اللون، كانت معدة للقيام بعمل إرهابي خلال ساعات.

وأكد المصدر أن مقتل فرحات يُعد ضربة قاسمة للجماعات الإرهابية بشمال سيناء، لا سيما جماعة "أنصار بيت المقدس"، إذ يُعتبر المذكور من أبرز خبراء صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، وسافر عقب ثورة يناير (كانون الثاني) 2011 في مصر إلى سوريا، وانضم إلى جبهة "النصرة"، وقاتل في صفوفها. وعاد إلى القاهرة عقب ثورة 30 يونيو (حزيران) واستقر في سيناء لقيادة الأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة.