آثار الاشتباكات في صنعاء صباح اليوم السبت (رويترز)
آثار الاشتباكات في صنعاء صباح اليوم السبت (رويترز)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 14:37

إغلاق جامعة صنعاء بسبب تجدّد الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين

تجددت الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في محيط مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً وجامعة الإيمان، الكائننين في شارع الثلاثين، شمال العاصمة صنعاء.

وعلى إثر ذلك، أغلق عدد من الجامعات الواقعة بالقرب من محيط الصراع أبوابها أمام الطلاب، حيث أعلنت جامعتا صنعاء والإيمان وقف الدراسة حتى إشعار آخر، نتيجة عنف المواجهات.

وقالت مصادر محلية إن قذائف الهاون والدبابات تقصف مقر المنطقة العسكرية السادسة وجامعة الإيمان، منذ صباح اليوم السبت، بعد أن توفقت لساعات في وقت متأخر من الليل.

مقر التلفزيون
واستأنفت الأطراف المتصارعة قصف مقر التلفزيون الرسمي الواقع في حي الجراف داخل العاصمة صنعاء، وقال أحد الموظفين: "تأثر عدد من الأجهزة داخل التلفزيون نتيجة القصف الشديد".

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين ضيف الله الشامي إن القذائف تطلق من مقر الفرقة مدرع، وجامعة الإيمان، بالإضافة إلى التبة التي يقع فيها مقر التلفزيون اليمني الرسمي.

وأضاف أن "تلك القذائف تضرب بشكل عشوائي منازل المواطنين، وهناك عدد من الجثث لم نستطع انتشالها نتيجة القصف المستمر".

وأكد الشامي استمرارهم في السعي لتحقيق مطالبهم المتمثلة بإسقاط الحكومة، وإلغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. وقال إن عدم تحقيق هذه المطالب من قبل السلطة هو السبب في جر البلاد إلى دائرة العنف.