عضو حركة فتح عزام الأحمد ينفي ما قيل عن اعتذار مصر لاستضافة حوارات المصالحة (المصدر)
عضو حركة فتح عزام الأحمد ينفي ما قيل عن اعتذار مصر لاستضافة حوارات المصالحة (المصدر)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 14:28

فتح تنفي اعتذار مصر عن استضافة لقاءات المصالحة

كذّب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، القيادي في حركة حماس محمد نزّال، مؤكداً عدم صحة ما نقله الأخير على لسانه بشأن اعتذار مصر رسمياً عن استضافة لقاءات الحوار بين الحركتين.

واستهجن الأحمد ما نسب إليه من أقوال، بأن مصر اعتذرت عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي فتح وحماس، وفق ما صرح به عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، معتبراً أن هدف هذه الأقوال هو التخريب ووضع العراقيل أمام الاجتماع المنتظر.

وأضاف الأحمد إن حركته ما زالت بانتظار الرد المصري على استضافة لقاءات المصالحة، مشدداً على موقف حركته الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، قائلاً "وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة، وبأننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الأخوة المصرية الفلسطينية".

ونشرت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس تصريحات لعضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال أكد فيها أن مصر اعتذرت عن استضافة لقاءات المصالحة، مؤكداً أن الأحمد أبلغ حركته بذلك بشكل رسمي.

وأشار نزال إلى إنه تم الاتفاق المبدئي على أن تجرى لقاءات الحوار في قطاع غزة، بعد اعتذار القاهرة، دونما أن يحدد موعد اللقاءات، وهو ما نفاه الأحمد اليوم، في بيان رسمي.

وكانت حركة فتح شكلت وفداً قيادياً يضم خمسة أعضاء لجنتها المركزية، وهم عزام الأحمد وجبريل الرجوب وصخر بسيسو وحسين الشيخ ومحمود العالول، بغرض استئناف مباحثات الحوار بين الحركتين بشأن تطبيق ملفات المصالحة العالقة.

ومن شأن تصريحات نزال الأخيرة وضع المزيد من العراقيل أمام ملف المصالحة الفلسطينية، التي تراوح مكانها عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، في ظل استمرار التراشق الإعلامي بين مسؤولي حركتي فتح وحماس.