لقطة من الفيديو (يوتيوب)
لقطة من الفيديو (يوتيوب)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 16:39

"جبهة النصرة" تنشر فيديو إعدام جندي لبناني

نشر تنظيم "جبهة النصرة" شريط فيديو يظهر عملية إعدام العسكري اللبناني المخطوف محمد حمية، وظهر إلى جانبه العسكري المخطوف علي البزال، وهو يناشد الشعب اللبناني ويطالب "حزب الله" بالانسحاب من سوريا.

ووجه العسكري محمد حمية قبل إعدامه بالرصاص، رسالة إلى "حزب الله" طالبه فيها بأن يكف عن التدخل في سوريا قائلاً: "إذا بقي حزب الله يتصرف على النحو تجاه أهل السنة فسيُقتل جميع رفاقي".

وتوجه للحكومة اللبنانية بالقول: "أحذر من استمرار الحكومة بالوقوف ضد إخواننا السنة في لبنان"، وأضاف: "أنا سأدفع الثمن الآن وجميع رفاقي سيموتون في حال الاستمرار بالوقوف ضد أهلنا السنة في لبنان وسوريا".

وتحدث بعدها العسكري الآخر قائلاً: "إذا استمر حزب الله في إعطاء توجيهاته للجيش وإن استمر في تحريضه على أهل السنة في لبنان سأقتل مثل رفيقي".

وأضاف: "كفوا بلاءكم عن أهل السنة في لبنان سوريا، يا حزب الله اخرج من سوريا وتوجه لقتال إسرائيل"، وتوجه البزّال إلى الشعب اللبناني قائلاً: "حياتي وحياة رفاقي معلقة بأيديكم"، طالباً وضع حد لـ "حزب الله".

يُذكر أن هذا هو العسكري اللبناني الثالث، الذي يتم قتله منذ عملية الأسر في بداية الشهر الفائت، إذ سبق لتنظيم الدولة اللا-إسلاميّة (داعش)، أن ذبح العسكريين علي السيد وعباس مدلج.