محيط التفجير (24)
محيط التفجير (24)
الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 10:42

مصر: 4 عناصر إخوانية صورت مبنى "الخارجية" نصف ساعة قبل الانفجار

قال شهود عيان بالقرب من وزارة الخارجية المصرية التي شهد محيطها أمس انفجار عبوة ناسفة أدت إلى استشهاد 4 أشخاص بينهم رجلا أمن وإصابة 8 آخرين، إن 4 من شباب جماعة الإخوان الارهابية عمدوا إلى تصوير مبنى وزارة الخارجية على مدى أكثر من نصف ساعة، من أعلى كوبري بولاق أبو العلا، وبعدها وقع الانفجار.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل 4 أشخاص من بينهم شرطيان في انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع، بالقرب من مقر وزارة الخارجية في قلب القاهرة ووقع الانفجار قرب البوابة الخلفية لمبنى وزارة الخارجية المطل على شارع 26 يوليو في قلب القاهرة، وهي منطقة عادة ما تكون مزدحمة بالمارة، ووضعت القنبلة أسفل شجرة في شارع 26 يوليو، وذلك وفقاً لصحيفة المدينة السعودية، اليوم الإثنين.

وقال رئيس هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري إن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة الخطورة، وأكد رجال الحماية المدنية بمكان الانفجار أنه تم زرع القنبلة أسفل إحدى الأشجار بجوار مسجد السلطان أبو العلا بالقرب من الباب الخلفي للوزارة.

من جهة أخرى أكدت غرفة العمليات الرئيسية لوزارة التربية والتعليم، إخلاء 5 مدارس بمحيط وسط البلد في شارع 26 يوليو، وهي المدارس المجاورة لمبنى وزارة الخارجية، وأضافت الغرفة أن المدارس هي مدرسة أبو الفرج والنيل والتحرير وأبو العلا والسلام.