"تشيشاريتو" (أرشيف)
"تشيشاريتو" (أرشيف)
الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 13:47

"تشيشاريتو" يكشف ضعف بنزيما ويهدد مكانه بتشكيلة ريال مدريد

بدأ الوافد الجديد لفريق ريال مدريد الإسباني، المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" يشكل تهديداً للمكان الأساسي لزميله الفرنسي بنزيما في تشكيلة "الملكي"، بعد تسجيله هدفين في المباراة الأخيرة التي فاز بها الفريق على ديبورتيفو لاكورونيا 8-2، رغم دخوله في الدقيقة 76، في حين لم يتمكن الفرنسي من تسجيل أي هدف طوال المباراة.

وعقدت صحيفة آس الإسبانية مقارنة بين الوافد الجديد "تشيشاريتو"، والمهاجم الأساسي للفريق الفرنسي كريم بنزيما.

وأشارت آس في تحليلها لأداء اللاعبين إلى التصريح الذي أطلقه "تشيشاريتو"، بعد تعاقده مباشرة مع النادي "الملكي"، إذ قال: "سأحاول الاستفادة من كل دقيقة".

واستعان أنشيلوتي بمجهودات "تشيشاريتو" خلال 49 دقيقة منذ قدومه إلى ريال مدريد، 41 دقيقة منها في مسابقة الدوري، و8 دقائق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن "تشيشاريتو" من إحراز هدفين خلال الدقائق التي لعبها، أمام لاكورونيا، أي أنه سجل هدفاً كل 24 دقيقة تقريباً.

ولعب بنزيما منذ انطلاق الموسم الجاري 286 دقيقة في الدوري، و180 دقيقة أخرى في مباراة كأس السوبرالإسبانية، بالإضافة إلى 81 دقيقة في بطولة دوري أبطال أوروبا، مما يعني أن اللاعب الفرنسي يحرزهدفاً واحداً كل 318 دقيقة.

ويتفوق الدولي المكسيكي على بنزيما بميزة إضافية في مسابقة الدوري، كونه لعب خلال هذه البطولة وقتاً يقل عن نظيره الفرنسي بـ286 دقيقة، أي أنه يسجل كل 20 دقيقة، مقابل بنزيما الذي يسجل كل 286 دقيقة.