الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 14:20

فيلم "ذي مايز رانر" يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

تصدر فيلم الخيال العلمي "ذي مايز رانر" شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

الفيلم يروي قصة مجموعة من الشباب علقوا في دهليز

وحصد هذا الفيلم الذي يروي قصة مجموعة من الشباب علقوا في دهليز 32,5 مليون دولار.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم جديد آخر هو "إيه ووك أمانع ذي تومستونز" الذي يلعب فيه ليام نيسون دور المحقق الخاص مات سكادر بطل روايات لورنس بلوك. وحقق الفيلم 13,1 مليون دولار من العائدات.

واحتل المرتبة الثالثة أيضاً فيلم جديد هو "ذيس إز وير آي ليف يو" من بطولة جاين فوندا وتينا فاي، حاصداً 11,8 مليون دولار من العائدات.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم التشويق "نو غود ديد" الذي يروي قصة والدة لطفلين تساعد بنية حسنة مجرماً حكم عليه بالسجن والذي حقق 10,2 ملايين دولار (40,1 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "دولفين تيل 2" مع مورغن فريمان وآشلي جاد الذي سجل تسعة ملايين دولار من العائدات.

وجاء في المرتبة السادسة فيلم الخيال العلمي "غارديينز أوف ذي غالاكسي" مع 5,2 ملايين دولار من العائدات (313,6 مليوناً في المجموع)، متقدما على الفيلم الكوميدي "ليتس بي كابس" في المرتبة السابعة مع 2,67 مليون دولار (77,2 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة الثامنة "تين ايدج ميوتنت نينجا ترتلز" مع 2,65 مليون دولار من العائدات (185 مليونا في المجموع)، وتلاه في المرتبة التاسعة "ذي دروب" من بطولة الممثل الراحل جيمس غاندولفيني وتوم هاردي مع مليوني دولار من العائدات.

أما المرتبة العاشرة، فكانت من نصيب فيلم "إف آي ستاي" المقتبس عن رواية حول فتاة تراقب حياتها من الخارج بعد حادث سيارة، والذي حصد 1,8 مليون دولار من العائدات.