الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 17:32

أبل تبيع 10 ملايين وحدة من "آي فون 6" و"6 بلس" في الأسبوع الأول

أعلنت الشركة الأمريكية أبل اليوم الاثنين عن إحصائيات أولية تتعلق بحجم مبيعات هاتفيها الجديدين "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس"، وقالت إنها باعت نحو 10 مليون وحدة من الجهازين في الأسبوع الأول من طرحهما رسمياً بالأسواق.

ولم تفصح الشركة عن مبيعات كل هاتف على حدة، بل أشارت إلى أن لا يوجد فروق كبيرة بين الموديلين، منوهة إلى أن الطلب على "آي فون 6 بلس" ازداد بوتيرة سريعة في الأيام الثلاثة الماضية.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك عن سعادته البالغة بحجم المبيعات الأولي للهاتفين، مشيراً إلى أنها فاقت توقعات الشركة، وأن تصل إلى هذا الرقم الضخم في غضون أسبوع واحد فقط.

يُذكر أن الشركة أشارت سابقاً إلى أن رقم قياسي آخر بتجاوز عدد الطلبات المسبق حاجز الـ4 مليون طلب على هاتفيها في 24 ساعة فقط.

وعن الأرقام في السنوات السابقة، تلقت الشركة أكثر من 2 مليون طلب مسبق على "آي فون 5" في غضون 24 ساعة، وفي الأسبوع الأول باعت أكثر من 5 مليون وحدة من الهاتف ذاته.

وفي العام الماضي، حصدت أبل 9 مليون وحدة مباعة من هاتفيها السابقين "آي فون 5 إس" و"آي فون 5 سي" أيضاً في الأسبوع الأول لهما بالأسواق، بحسب ما ورد في موقع "سينيت" التقني.