وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف (أ ف ب)
وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف (أ ف ب)
الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 18:31

فرنسا: لا نخشى داعش

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازونوف، اليوم الإثنين، أن بلاده "ليست خائفة"، بعد دعوة تنظيم الدولة اللا-إسلامية المسلمين إلى قتل فرنسيين أو أمريكيين.

وذكر الوزير الفرنسي أنها "ليست المرة الأولى التي يهدد الإرهابيون" فرنسا، منتقداً "الدعوة إلى القتل".

وقال في تصريح رسمي: ان "فرنسا ليست خائفة، لأنها تعرف أن بإمكانها الاعتماد على تضامن جميع مواطني فرنسا، ويقظة قوات الأمن، وهما يشكلان الرد الأفضل على التهديد".

وأوضح الوزير أن "تهديداتهم لن تؤثر بشيء على تصميمنا على وضع حد لتجاوزاتهم ومساعدة السكان"، مضيفاً "علينا أن نزيل الخطر الذي يمثله داعش على أمننا".

ودعا تنظيم داعش المسلمين، لقتل الرعايا الأمريكيين والفرنسيين وبلدان التحالف الدولي، الذي تشكل لقتال هذه المجموعة الجهادية في العراق وسوريا.

وحيال التهديدات التي أطلقها التنظيم، لم يتطرق وزير الداخلية الفرنسي إلى تشديد التدابير الأمنية المتخذة في فرنسا، مشيراً إلى أنها "مطبقة اليوم وفعالة".

وأوضح كازونوف: "منذ بضعة أشهر استنفرت قواتنا الأمنية بكامل قدراتها لتدارك المخاطر المتصلة بنشاط المجموعات الإرهابية في سوريا والعراق"، مضيفاً أنه "حتى لو كان الخطر معدوماً، نتخذ تدابير احتياطية بنسبة 100%، الحكومة تتخذ وستواصل اتخاذ كل التدابير لتوفير أمن الفرنسيين، وستفعل ذلك بدم بارد من غير أن تتأثر بدناءة إرهابيي داعش".