سقوط طائرة بدون طيار في اليمن (أرشيف)
سقوط طائرة بدون طيار في اليمن (أرشيف)
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 18:47

شهود: تحطم طائرة بدون طيار في جنوب اليمن

قال شهود ومسؤول محلي إن طائرة بدون طيار تشبه تلك الطائرات التي تستخدمها الولايات المتحدة في تتبع المقاتلين المشتبه بانتمائهم للقاعدة في اليمن ومهاجمتهم، تحطمت اليوم الثلاثاء في جنوب البلاد.

وقال شهود إن الطائرة تحطمت بعد أن اصطدمت بجبل قرب مدينة "بيحان" في محافظة شبوة اليمنية الجنوبية.

وأكد مسؤول محلي أن الطائرة تحطمت بعد أن اصطدمت بجبل قرب بيحان، مبيناً أن القوات اليمنية وأفراد من الميليشيات المحلية المتحالفة مع الحكومة طوقت منطقة الحادث بسرعة لإبعاد المارة.

وتستخدم الولايات المتحدة عادة طائرات بدون طيار لمهاجمة متشددين إسلاميين في بلدان مثل اليمن، في إطار استراتيجية لمحاربة مقاتلي القاعدة دون أن تلتزم بنشر قوات على الأرض.

واعترفت واشنطن باستخدام الطائرات بدون طيار في اليمن لكنها لا تعلق على استخدامها. واليمن موطن لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي يعتقد أنه من بين أنشط أجنحة في الشبكة التي أسسها أسامة بن لادن.

وقتل ثلاثة يشتبه بأنهم أعضاء في القاعدة الشهر الماضي في أحدث هجوم بطائرة بدون طيار في محافظة حضرموت في شرق اليمن.

وقتل نحو 65 متشدداً محافظات جنوب ووسط اليمن في سلسلة من الهجمات بطائرات بدون طيار. وأتبع الجيش اليمني هذه الهجمات بهجوم جوي وبري لطرد مقاتلي القاعدة في جزيرة العرب من معاقلهم الرئيسية في الجنوب.

وفي حادث منفصل اليوم، أطلق مسلح قبلي النار وقتل مسؤول عسكري يعمل بإدارة حماية المنشآت النفطية في محافظة حضرموت.

وقالت صحيفة عدن الغد الإلكترونية التي تصدر في اليمن، إن قائد الأمن وضابطاً في الجيش قتلا على يد مسلح قبلي في بلدة غيل بن يمين. وأضافت أن الحارس الشخصي رد على النار فقتل المسلح القبلي.