الارهابيون لن يجدوا أي ملاذ آمن في العراق وسوريا
الارهابيون لن يجدوا أي ملاذ آمن في العراق وسوريا
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 18:55

أوباما: واشنطن ليست وحدها في محاربة داعش

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، إن تحالف الدول العربية التي شاركت في أول هجمات جوية أمريكية في سوريا، تظهر أن الولايات المتحدة "ليست وحدها" في محاربة تنظيم الدولة اللا-إسلامية.

وحذر أوباما عقب عمليات القصف والغارات الجوية الأمريكية التي تم تنفيذها بدعم مكون من حوالي 40 دولة عربية وغربية من بينها السعودية والبحرين والإمارات وقطر والأردن، أن العملية العسكرية ضد تنظيم الدولة اللا-إسلامية ستستغرق وقتاً، مؤكداً أن بلاده "ستفعل كل ما هو ضروري" لهزيمة التنظيم.

وشدد أوباما في تصريح مقتضب أدلى به من حديقة البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن "قوات الائتلاف ستدرب المعارضة السورية والجيش العراقي"، مشيراً إلى أن "الارهابيين لن يجدوا أي ملاذ آمن في العراق وسوريا".

وأضاف أوباما في تصريحه الذي يأتي في أعقاب الضربات الجوية الامريكية الأولى ضد تنظيم الدولة اللا-إسلامية في سوريا وقبيل مغادرته البيت الأبيض متوجهاً إلى نيويورك لحضور قمة المناخ، أن "المعركة معركة كل الدول الرافضة للإرهاب في الشرق الاوسط " لافتاً بفخر إلى أن الولايات المتحدة تقف "كتفاً بكتف مع كافة الشركاء ضد تنظيم الدولة اللا-إسلامية".