نصرالله يرفض التحالف الدولي وندد دخول لبنان فيه
نصرالله يرفض التحالف الدولي وندد دخول لبنان فيه
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 23:15

نصر الله: نعارض التدخل العسكري الذي تقوده أمريكا في سوريا

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إنه يعارض التدخل العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا.

وكان نصر الله، الذي يساند الرئيس السوري بشار الأسد في حربه المزعومة ضد التكفيريين في سوريا، يتحدث بعد إعلان التحالف الدولي الذي تقودها الولايات المتحدة على بدء الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة اللا-إسلامية وجماعات متشددة أخرى في سوريا.

وقال نصر الله، في كلمة نقلتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله، "نحن لدينا موقف مبدئي، نحن ضد التدخل العسكري الأمريكي وضد التحالف الدولي في سوريا سواء كان المستهدف هو النظام، كما كان سيحصل قبل أكثر من سنة، أو كان المستهدف داعش أو غير داعش".

وكلنه من جهة أخرى أعرب أن هذه الجماعات "التي تقتل وتذبح لمجرد الإختلاف الفكري أو الإختلاف السياسي أو الإختلاف التنظيمي هؤلاء يشكلون تهديداً لكل سكان وشعوب وطوائف هذه المنطقة".

وأضاف "لذلك نحن موقفنا من هذه الجماعات التكفيرية موقف حاسم وواضح ونهائي، موقفنا واضح من قتالها ووجوب التصدي لها ودفع خطرها عن شعوب المنطقة وعن المنطقة".

وقال نصر الله "التدخل العسكري الأمريكي سواء تحت غطاء تحالف دولي أو تحت غطاء ناتو (حلف الاطلسي) أو تحت غطاء قوات متعددة الجنسيات، نحن لدينا موقف مبدئي مبني على قواعد وأصول ومبان لا يتغير من ساحة إلى ساحة أخرى"، وعدد حيثيات رفض التدخل العسكري الأمريكي واصفاً بأنها "أم الإرهاب"، مؤكدا أن واشنطن هي التي "صنعت أو شاركت في صنع هذه التيارات الارهابية".

وقال " نحن لا نؤيد.. نحن نرفض أن يكون لبنان جزءاً من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، إذ ليس من مصلحة لبنان وهناك مخاطر على لبنان أن يكون جزءاً من التحالف".

وكان الرئيس السوري الأسد أعرب اليوم عن تأييده لأي جهد دولي يصب في مكافحة الإرهاب في سوريا، مشدداً أثناء لقاء مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم.