الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 08:55

صحف القاهرة: فيلم جديد لكشف أكاذيب داعش

24- القاهرة – أمل القاضي

أنتجت الدعوة السلفية فيلماً وثائقياً لكشف أكاذيب تنظيم داعش، وتزوير انتصارات وهمية له في سوريا، فيما يواصل تنظيم "أنصار بيت المقدس" عملياته الإرهابية في سيناء بنصب كمائن وهمية على الطرقات.

وفي الصحف المصرية الصادرة اليوم الأربعاء، تعرض قاضي قضية "وادي النطرون" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، لتهديدات عقب رفضه عروض مغرية من مكتب الإرشاد لحفظ القضية، بينما تمكنت أجهزة الأمن هناك من ضبط عناصر من داعش حاولوا دخول مصر من منفذ السلوم.

مكالمة مبارك والسعد
أبرزت صحيفة اليوم السابع، تفاصيل المكالمة الهاتفية التي دارت بين رجل الأعمال المقيم في لندن أشرف السعد، وبين الرئيس الأسبق حسني مبارك، والتي استشعر خلالها بأن مبارك مازال يتمتع بالهيبة والوقار.

وكشف السعد خلال حديثه عن المكالمة أن رجل الأعمال الإخواني حسن مالك عمل معه في تجارة العملة في بداية الثمانينات، فضلاً عن قوله بأن جماعة الإخوان عقب سقوط مبارك في 2011 رفعت شعار الانتقام، وهو انتقام الطغاة، مؤكداً أنهم عملوا خلال تلك الفترة على تزييف الحقائق، والادعاءات بحالات قتل مفبركة تحدث بالشعب المصري.

فيلم سلفي لتكذيب "داعش"
وتناولت الصحيفة نفسها، الفيلم الوثائقي الجديد الذي أنتجته الدعوة السلفية، لتوضيح كذب تنظيم داعش الإرهابي، وتضليله الرأي العام، ببث معلومات لا أساس لها من الصحة، من خلال كشف الأكاذيب التي بثها التنظيم عبر فيلمه الأخير "لهيب الحرب"، ورصد جانباً من الأعمال الإرهابية التي يرتكبها التنظيم بحق الأطفال والمدنيين معاً، واستعرض الفيلم الوثائقي محاولات "داعش" تحسين صورته أمام الشباب.

كما كشف الفيلم السلفي أن أغلب الانتصارات التي ينسبها داعش لنفسه في سوريا لم يفعلها هو، مشيراً إلى أن الاستيلاء على المطار كان على يد الجيش الحر وعدد من اللواءات داخله وليس داعش، ويأتي الفيلم السلفي ضمن الحملة التي بدأتها الدعوة السلفية لمحاربة الفكر التكفيري، والذي يتبعه عدد من الأفلام لكشف زيف وكذب ما يقوله التنظيم الإرهابي عن انتصاراته الوهمية، بجانب الأفعال الوحشية التي يرتكبها في سوريا.

إرهاب بيت المقدس
في سياق متصل، استعرضت صحيفة الوطن، محاولات تنظيم "أنصار بيت المقدس" تنظيم مسيرات مسلحة، ونصب كمائن وهمية، في محاولة لتوصيل رساله لأبناء سيناء بأن ضربات الجيش المتلاحقة لم تؤثر في قوته.

في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأمن من ضبط 5 عناصر إرهابية من تنظيم داعش يحملون جنسيات مصرية وعربية، حاولوا دخول مصر عبر منفذ السلوم بأوراق هوية مزورة، بهدف التواصل مع الجماعات الإرهابية والتكفيرية وعناصر من الإخوان لإنشاء قاعدة لداعش.

تهديدات إخوانية لقاضي "هروب مرسي"
ونقلت الصحيفة نفسها، عن مصدر ذو صلة بقضية الهروب الكبير من سجن وادي النطرون أثناء ثورة 25 يناير (كانون الثاني)، والتي تم خلالها هروب الرئيس المعزول محمد مرسي، بأن المستشار خالد محجوب قاضي القضية، تلقى عروضاً مغرية في عهد المعزول، من قِبل مكتب الإرشاد بتولي منصب محافظ أو إحدى الحقائب الوزارية، مقابل إغلاق ملف قضية الهروب والفصل فيها على حالتها، وهو ما قوبل بالرفض من "المحجوب"، الأمر الذي استفز قيادات الإخوان، وتم الرد على المستشار باستخدام أساليب الترهيب والترغيب، من بينها ترك مظروف يحمل تهديداً بالقتل تم تسليمه إلى حارس عقاره.

السيسي ووزير المياه الإثيوبي
ونقلت صحيفة "الشروق"، عن مصادر مطلعة على ملف حوض النيل، أنه من المرجح أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير المياه الإثيوبي، خلال زيارته للقاهرة الشهر الجاري.

ويأتي اللقاء ضمن مساعي مصر للتأكيد على أنها ليست ضد عمليات التنمية في إثيوبيا، فضلاً عن وجود ترتيبات حالية لزيارة الوزير الإثيوبي يومي 21 و22 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، لحضور الاجتماع الثاني للجنة الوطنية، لبحث آثار وتداعيات سد النهضة، وفقاً لما تم الاتفاق عليه في مفاوضات الخرطوم في أغسطس (آب) الماضي.

توكيلات حزب "سامي عنان"
وأفادت الصحيفة نفسها، نقلاً عن تصريحات خاصة لرئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق سامي عنان، أن حزب "مصر العروبة" تحت التأسيس انتهى من جمع توكيلاته، على أن يقدم الحزب أوراقه إلى لجنة شؤون الأحزاب، عقب عيد الأضحى، ويتم إشهاره في مؤتمر صحفي عقب تقديم الأوراق.

ويخلو الحزب من أعضاء الإخوان أو رموز الحزب الوطني المنحل، ويضم شخصيات عامة ووطنية لعبت دوراً كبيراً في خدمة الوطن الفترة السابقة.