العمل في السعودية (أرشيف)
العمل في السعودية (أرشيف)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 15:13

السعودية ترحل 685 ألف مخالف في 11 شهراً

أظهرت إحصائية حديثة، أن وزارة الداخلية السعودية قامت بترحيل نحو 685 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل إلى بلادهم، خلال 11 شهراً من العام الهجري الحالي.

وسجلت مكة المكرمة النسبة الأعلى من العمالة المخالفة المرحلة بنحو 42%، تليها جازان بـ  17.40 بالمئة، والعاصمة الرياض بـ 17.40%، يليها المنطقة الشرقية والمدينة المنورة بـ 5%.

فيما لم يتجاوز عدد من قبض عليهم وتم ترحيلهم في بقية مناطق ومدن السعودية، نسبة 2%.

وبحسب الإحصائية الصادرة من مركز القيادة والسيطرة والتحكم في وزارة الداخلية التي نشرتها صحيفة "الاقتصادية" على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن 12871 مخالفاً ما زالوا ينتظرون استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة لذلك.

ورحل مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة نحو 44% من مجموع المخالفين، يليه مطار الملك خالد الدولي في الرياض بـ 17%، ثم مطار الملك فهد في الدمام بـ 2%.

وكان الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، قد أصدر قراراً وزارياً بأنواع العقوبات التي ستطبق على المخالفين لقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، من أبرزها تطبيق عقوبة الغرامة المالية والسجن والترحيل للمخالف، ومضاعفة هذه العقوبات عند تكرار المخالفة، وكذلك تطبيق عقوبة السجن لمن ينقل أو يتستر أو يؤوي أي مخالف.