مرقد "سيد محمد" بتكربت (أرشيف)
مرقد "سيد محمد" بتكربت (أرشيف)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 15:29

مسلحو داعش يشنون هجوماً عنيفاً قرب مرقد "سيد محمد" بتكريت

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن مسلحي تنظيم "داعش" شنوا هجوماً عنيفاً على منطقة بني سعد قرب مرقد الأمام "سيد محمد" في قضاء بلد جنوب تكريت، مشيراً إلى مقتل وإصابة 16 مواطناً على الأقل بسقوط قذائف هاون، فيما ناشد أهالي القضاء طيران الجيش بالتدخل العاجل.

وقال المصدر في حديث لموقع السومرية نيوز الإخباري العراقي، إن "مسلحي تنظيم داعش يشنون، منذ صباح اليوم، هجوماً عنيفاً على منطقة بني سعد القريبة من مرقد الأمام سيد محمد عليه السلام، في قضاء بلد"، مشيراً إلى أن "مسلحي التنظيم يستخدمون مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة فضلاً عن قذائف الهاون".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم اطلق عشرات قذائف الهاون على المنطقة، ما أسفر عن مقتل سبعة مواطنين وإصابة تسعة آخرين كحصيلة أولية".

من جهتهم ناشد شيوخ ووجهاء قضاء بلد "طيران الجيش بالتدخل العاجل وإنقاذ المنطقة من دخول وشيك إليها من قبل مسلحي التنظيم" .

وأفاد شهود عيان اليوم الأربعاء، بأن عدداً من قذائف الهاون سقطت على مناطق متفرقة من قضاء بلد جنوب تكريت، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وما تزال أغلب مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ 10 يونيو (حزيران) 2014، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين، انتشروا في بعض مناطقها.