الخواتم كما بدت بعد حفلة الزواج
الخواتم كما بدت بعد حفلة الزواج
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 19:56

اسكتلندي بحث عن الذهب 18 شهراً ليصنع خاتم زواجه

24 - سامي حسين

اختار رجل اسكتلندي الطريق الصعب للحصول على خاتم الزواج ليقدمه لحبيبته، فبدلاً من التوجه إلى متاجر الذهب والمجوهرات، أمضى 18 شهراً باحثاً عن قطع الذهب الصغيرة بين الجبال ليصنع منها الخاتم.

وعلى مدى عام ونصف، طاف جون غرينوود (48 عاماً) بين الجبال الجليدية في جميع أنحاء اسكتلندا، وجمع الآلاف من قطع الذهب الصغيرة، لتشكل في النهاية خاتم الزواج الذي سيقدمه لحبيبته.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن السيد غرينوود، استخدم أدوات بدائية لجمع ما وزنه 100 غرام من الذهب الأسكتلندي النادر النقي من عيار 22 قيراط، وعقد قرانه على موراج شيرار (42 عاماً) بعدما أتم صناعة الخاتم.

وأشار غرينوود إلى أن الكثيرين يعتبرون أنه محظوظ كمبتدئ في جمع الذهب، لأنه تمكن من الحصول على الكمية التي مكنته من تصنيع الخاتم، إلا أنه بذل جهداً خرافياً في سبيل ذلك، وكان يخرج في عطلة نهاية الأسبوع حوالي 15 ساعة في الطقس البارد بحثاً عن الذهب.

وعبّر غرينوود عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه، وأكد أن الذهب الاسكتلندي من أنواع الذهب النادرة في العالم، وغير متوفر على نحو تجاري، مما يزيد من قيمة الخاتم ناهيك عن القيمة المعنوية التي يحملها كونه جاء نتاج جهد وتعب لشهور طويلة.