اللجوء إلى العنف في تظاهرات الإخوان (أرشيف)
اللجوء إلى العنف في تظاهرات الإخوان (أرشيف)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 22:09

مصر: تحضيرات للإعلان عن "تحالف جديد لإنقاذ الإخوان"

تستعد قيادات مقربة أو متعاطفة مع جماعة الإخوان المحظورة لإطلاق تحالف جديد سيحمل اسم "جبهة إنقاذ ٢٥ يناير"، لمواجهة السلطة بقوى سياسية جديدة، كما ذكرت صحيفة المصري اليوم.

يهدف التحالف الجديد لرفع شعارات الثورة على أن يتقدمها مطلب الإفراج عن ثوار يناير بمن فيهم الإخوان غـير المتورطين بارتكاب أعمال عنف

وقال مصدر مقرب من الكيان الذي يتوقع إطلاقه في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، إن "الهدف المعلن من التحالف سيكون استرداد ثورة ٢٥ يناير لتحقيق أهدافها".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "التحالف سيضم أحزاب مصر القوية وغد الثورة والوسط والوطن السلفي، وهما الحزبان المنسحبان مؤخراً مما يسمى (تحالف دعم الشرعية)، إضافةً إلى حركة شباب التيار الاشتراكي، ومجلس بيان القاهرة وحركة شباب ضد الانقلاب، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً التفاوض مع حركة ٦ إبريل (نيسان) وحزبي الدستور والاشتراكي لضمها.

شعارات الثورة 
ويضم التحالف أيضاَ مجموعة من الشخصيات العامة، من أبرزها: محمد سليم العوا، وعبد الله الأشعل، وأيمن نور، وعبد المنعم أبو الفتوح، وسيف عبد الفتاح، وحسن نافعة، بحسب المصدر.

وأوضح أن "هناك تواصلاً مع نشطاء ثورة يناير لإقناعهم بالانضمام"، مشيراً إلى أن "مجموعة لقاءات تمت بين تلك الأحزاب والشخصيات، على مدار الأسبوعين الماضيين داخل مقر حزب الوسط بالمقطم، اتفقوا خلالها على أن يخرج هذا الكيان خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، استعداداً لموجة ثورية في ٢٥ يناير، تعيد رفع شعارات الثورة، على أن يتقدمها مطلب الإفراج عن ثوار يناير، بمن فيهم الإخوان غـير المتورطين بارتكاب أعمال عنف".