نبيل عمرو
نبيل عمرو
الخميس 2 أكتوبر 2014 / 14:15

نبيل عمرو يوقّع كتابه "محمود درويش.. حكايات شخصية"

وقّع عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، الكاتب السياسي والإعلامي نبيل عمرو، كتابه الجديد بعنوان "محمود درويش .. حكايات شخصية"، في متحف محمود درويش بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وتناول عمرو في كتابه الجديد الذي أنتجته مؤسسة محمود درويش، علاقته بالشاعر الراحل محمود درويش، بعد أن تناول سابقاً علاقته بالرئيس الراحل ياسر عرفات في كتاب "ياسر عرفات وجنون الجغرافيا".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، فإن الكتاب صدر في 145 صفحة من القطع المتوسط، وقدّمه الشاعر والكاتب الكبير خيري منصور، ويسلط الضوء على خصائص شخصية وسلوك الشاعر الكبير، وفهمه للحياة، والأشخاص وعلاقته بالمدن والشعراء وكبار الكتاب العالميين، مع فصل خاص يتحدث فيه محمود درويش عن حياته من الطفولة حتى ما قبل وفاته بأربع سنوات.

كما يعرض الكتاب علاقة الشاعر الكبير بالسياسة والسياسيين وهواياته وعلاقته بالمرأة والمال، وشؤون الحياة العادية، ويكشف الكتاب في فصل من فصوله عن بوح الشاعر الكبير بعلاقته الدائمة والمكتومة مع المرض، حيث كان يتنبأ بقرب وفاته وذلك قبل أشهر قليلة من إجراء الجراحة الفاشلة له في أميركا التي قضى نحبه على أثرها.

وقال عمرو إن درويش كان ملكاً للغة والشعر ولا يمكن لأحد محاكاة لغته أو التفوق عليه، وكان سياسياً برجماتياً وتوج دوره السياسي في كتابة إعلان الاستقلال في الجزائر عام 1988.