مرض باركنسون يهزم أسطورة الملاكمة محمد علي (دايلي ميل)
مرض باركنسون يهزم أسطورة الملاكمة محمد علي (دايلي ميل)
الإثنين 13 أكتوبر 2014 / 14:06

أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي يستسلم أمام "باركنسون"

24 - إعداد: نسرين عليوي

استطاع الملاكم محمد كلاي هزم كل متنافسيه غير أنه استسلم أمام باركنسون بعد صراع مرير مع المرض منذ 20 عاماً، لدرجة جعلته عاجزاً عن النطق والخروج من باب المنزل.

كشف شقيق الملاكم العالمي رحمان (71 عاماً) أنه بالكاد يستطيع التكلم وأصبح حبيس المنزل منذ العام الماضي، فيما تم تشخيص إصابته بالمرض عام 1984.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، أجبر شقيقه عن الكشف عن مدى تدهور حالته الصحية لتبرير سبب تغيّب محمد علي كلاي عن حضور افتتاح فيلم عن حياته "أنا علي" بعدما وعد بأنه سيكون من أول الحاضرين في هذا الحفل الكبير.

وأكدت ابنة بطل الملاكمة مريم خلال حضورها الحفل نيابة عن والدها بأنه سيسعد لا شك بهذا الفيلم الذي يتناول سيرة حياته المهنية والشخصية وتنقل إعراب والده عن فخره بهذا الفيلم الذي سيعرض في دور السينما البريطانية في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وكان محمد على ناشطاً أيضاً في مجال الحقوق المدنية للسود، إذ شارك في حمل راية الألعاب الأولمبية خلال حفل افتتاح أولمبياد لندن عام 2012، بحسب الصحيفة نفسها.

يُذكر أن العام الماضي أعلن ابنه علي بأن العائلة تنتظر وفاة والده بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير ولن يستطع الأطباء إنقاذه، متمنياً أن تكون وفاته سريعة كي ينتهي من معاناته المريرة مع هذا المرض القاتل.