الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 12:50

هنا كافة الأماكن التي ستدعم خاصية "أبل باي"

24- إعداد: رشا صفوت

أطلقت أبل رسمياً نسخة "آي أو إس 8.1" وجاء معها أبرز مزاياها وهي خاصية الدفع الإلكتروني "أبل باي"، خدمة أبل الأولى في هذا المجال، لتسهيل عملية الدفع إلكترونياً لأجهزة الشركة الذكية، تماماً على غرار "غوغل واليت" بالنسبة لأجهزة أندرويد.

وجهزت أبل البنية التحتية لتفعيل خدمتها الأولى في مجال الدفع الإلكتروني عبر تقنية "الاتصال قريب المدى" (إن إف سي)، تلك الرقاقة المدمجة في هواتفها الذكية الحديثة "آي فون" وكذلك ساعتها الذكية "أبل ووتش"، وسهلت أبل على عملائها ومستخدميها هذه العملية بنظامها لبصمة الإصبع "تاتش آي دي" ليس في هواتف أبل فحسب، بل أيضاً في أجهزتها اللوحية الجديدة "آي باد إير 2" و"آي باد ميني 3"، من خلال تطبيقات خاصة لذلك.

أبرمت أبل ودشنت اتفاقيات وتعاقدات مع عدد كبير من البنوك والمتاجر والشركات، معظمها من أكبر وأشهر العلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون قاعدة أساسية وبنية تحتية من المتوقع جداً أن يزداد عددها لاحقاً في عدد كبير من الدول الأخرى، فتعاونت مع 31 شركة وأكثر من 500 بنك و18 تطبيق حالي يدعم هذه الخاصية بقوة ويُسهل عملها، بحسب ما ورد في موقع "سينيت" التقني. وتالياً جدول يتضمن جميع البنوك والتطبيقات والشركات التي ستدعم خاصية "أبل باي" في الولايات المتحدة الأمريكية.