• جانب من تظاهرات الإخوان في الجامعات (المصدر)
    جانب من تظاهرات الإخوان في الجامعات (المصدر)
  • جانب من تظاهرات الإخوان في الجامعات (المصدر)
    جانب من تظاهرات الإخوان في الجامعات (المصدر)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 18:05

مصدر: الإخوان تمول "عنف الجامعات" بـ 17 مليون جنيه

24 - القاهرة - أمنية الشامي

كشف مصدر مقرب من تنظيم الإخوان، أن الجماعة خصصت موارد مالية ضخمة لدعم أعمال العنف والتظاهر في الجامعات المصرية، تبلغ نحو 17 مليون جنية مصري.

ولفت "المصدر" في تصريح خاص لـ 24، إلى أن مبلغ الـ 17 مليون جنيه، ينقسم إلى عددٍ من الأوجه، يأتي في مقدمتها شراء عقارات سكنية لتعويض الطلاب الذين تم فصلهم من المدن الجامعية، وأخرى للذين مُنعوا من السكن في المدينة الجامعية، وكذلك تخصيص راتب شهري متفاوت لبعض العناصر الطلابية الإخوانية المؤثرة كدخل ثابت، حتى يزيد ولائهم للجماعة ونشاطها، بالإضافة إلى تمويل التظاهرات اليومية للطلاب.

وأضاف: "الجماعة وفرت أعمال بديلة لـ 150 عضواً من أعضاء هيئات التدريس بالجامعات ببعض الدول العربية ودول داعمة للجماعة، عقب أن تم فصلهم من العمل بالجامعات المصرية".

وأشار، إلى أن دعم الجماعة للشغب الطلابي سوف يستمر، حيث أن الجامعات هي كارت ضاغط وقوي بالنسبة للجماعة، تجعلهم على الساحة السياسية والمشهد دائماً مع استمرار العام الدراسي.

وتشهد الجامعات المصرية محاولات من جانب طلاب الإخوان لإثارة أعمال العنف والشغب، بصورة يومية، يتصدى إليها قوات الأمن الإداري، فضلاً عن قوات الشرطة المتمركزة في محيط الجامعات المصرية بصفة عامة.