كوباني (رويترز)
كوباني (رويترز)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 19:33

الأكراد يستهدفون تجمعات لداعش في كوباني

استهدف المقاتلون الأكراد في مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا اليوم الثلاثاء، تجمعات لعناصر الدولة اللا-إسلامية، في وقت ينتظر فيه هؤلاء مساعدات عسكرية إضافية من التحالف الدولي، الذي شن غارات جديدة ضد التنظيم المتطرف.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: "استهدف مقاتلو وحدات حماية الشعب فجر اليوم، تجمعات لتنظيم الدولة اللا-إسلامية، في مناطق تقع في القسم الشرقي من عين العرب، مستخدمين القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة".

ويأتي ذلك بعدما شن التنظيم الجهادي المتطرف مساء أمس الإثنين، هجوماً جديداً على مواقع المقاتلين الأكراد في المدينة، عقب تنفيذ اثنين من عناصره تفجيرين انتحاريين، بسيارتين مفخختين في شمالها.

وتحدث بيان للمرصد صباح اليوم الثلاثاء، عن دوي انفجار قوي "يعتقد أنه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة لتنظيم داعش في القسم الشرقي من عين العرب".

في هذا الوقت، شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ليل الإثنين، غارات جديدة على مواقع التنظيم المتطرف، الذي يحاول منذ أكثر من شهر السيطرة على عين العرب، ثالث المدن الكردية السورية، التي تبلغ مساحتها من ستة إلى سبعة كلم.

وقتل في غارات التحالف على كوباني أمس الإثنين، خمسة مقاتلين من داعش، فيما قتل 12 مقاتلاً آخراً من التنظيم، في الاشتباكات داخل المدينة، بينهما عنصران فجر نفسيهما، كما قتل خمسة مقاتلين أكراد في المعارك، بحسب ما أعلن المرصد.