الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 16:33

وقف إضراب عمّال النظافة بمستشفيات غزة

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال في غزة أمس الثلاثاء، وقف إضرابات عمال النظافة في مستشفيات القطاع بشكل مؤقت، بعد استشعار خطورة الأمر، وحتى يتسنى لهم خدمة المرضى، بحسب الاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد سامي العمصي في بيان صحافي وصل 24 نسخة، إن شركات النظافة ستؤجل المطالبة بحقوقها "نظراً لخطورة الأوضاع الصحية داخل المستشفيات خلال الأيام الحالية".

وأضاف "نستهجن استمرار تجاهل الحكومة تحويل المستحقات المالية لشركات النظافة، وبالتالي تعذرها عن صرف رواتب 750 عاملاً للشهر السادس على التوالي، مع عدم جود ردود مطمئنة من المسؤولين لحل الأزمة".

وتابع العمصي "عدم استجابة الحكومة لمطالب العمال يدلل أنها خارجة عن إرادة الشعب الفلسطيني، فالكوارث والأزمات تحدث أمامها دون أن تحرك ساكناً، لإيجاد الحلول العاجلة لها، فقطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الأخير عليه يحتاج إلى إجراءات عاجلة وآنية بعيداً عن أساليب المماطلة والتلكؤ".

وشهدت مستشفيات قطاع غزة خلال الأيام الماضية حالة من الفوضى، في أعقاب دخول عمال شركات النظافة إضراباً عن العمل بشكل جزئي، بسبب عدم صرف حكومة التوافق مستحقات شركاتهم، فيما يتواصل الجدل بشأن مصير آلاف الموظفين الذين عيّنتهم حكومة حماس خلال السنوات الماضية.