جنود إسرائيليون حول المسجد الأقصى(أرشيف)
جنود إسرائيليون حول المسجد الأقصى(أرشيف)
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 / 21:31

جهود أردنية لوقف تمرير قانون إسرائيلي يقسم الأقصى زمانياً ومكانياً

24 - عمّان: ماهر الشوابكة

كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، عن أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والحكومة، يقومان بجهود حثيثة عربية ودولية، لوقف تمرير قانون إسرائيلي يقسم التواجد في المسجد الأقصى وباحاته بين المسلمين واليهود، زمانياً ومكانياً.

يجري مسؤولون أردنيون اتصالات مع سلطات الاحتلال لوقف ومنع هذه الانتهاكات الممهنجة ضد أبناء القدس والمصلين في الأقصى

وقال في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة بصدد اللجوء إلى تدابير تكفل وقف هذه الانتهاكات، من خلال الاتصالات السياسية والخيارات القانونية المتاحة، مشيراً إلى أن المسجد والقدس يمثلان خطاً أحمر، وما يحدث في القدس ليس مقبولاً.

وأوضح داوود أن كل الخيارات المتاحه لحمايه الأقصى المبارك والمقدسات في القدس ستلجاً لها الدولة الأردنية، من دون أن يحدد تلك الخيارات.

وأضاف داود أن "الأردن سيتخذ التدابير السياسية والقانونية اللازمة، من أجل فك الحصار عن المسجد الأقصى، وإرغام إسرائيل على الالتزام باتفاق السلام"، محذراً من أن البديل سيكون المزيد من التطرف والفتن التي قد تشعل حرباً دينية في المنطقة.

وكشف داوود عن إجراء مسؤولين أردنيين اتصالات مع سلطات الاحتلال، لوقف ومنع هذه الانتهاكات الممهنجة ضد أبناء القدس والمصلين في "الأقصى"، موضحاً أن الاردن لا يقبل باستمرار الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المصلين، مشيراً إلى أن هذه السياسات الممنهجة تعد اعتداءً على السيادة الأردنية في الأماكن المقدسة.