عنف في ليبيا(أ ف ب)
عنف في ليبيا(أ ف ب)
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 00:29

ليبيا: 11 قتيلاً في أعمال عنف متفرقة في بنغازي

قتل 11 شخصاً على الأقل، بينهم انتحاري، اليوم الأربعاء، في أعمال عنف متفرقة في مدينة بنغازي، فيما تقدمت وحدات من الجيش معززة بمختلف أنواع الأسلحة إلى المدينة من مدخلها الشرقي، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية وشهود عيان.

بهذه الحصيلة الجديدة وخلال أسبوع ارتفع عدد القتلى في ليبيا ليصل إلى نحو 110 شخص على الأقل

وقال مصدر في المركز الطبي إن "مشرحة المركز تلقت الأربعاء جثثاً لسبعة أشخاص قتلوا في أعمال عنف متفرقة في مدينة بنغازي"، فيما قال مصدر طبي آخر أن "أربعة آخرين على الأقل قتلوا بسبب الأعمال العنيفة ذاتها، بينهم انتحاري"، نفذ هجوماً على نقطة أمنية في منطقة دريانة، التي تقع على بعد 40 كلم شرقي بنغازي.

وذكر شهود عيان أن "وحدات من الجيش، بقيادة آمر كتيبة "حسن الجويفي" المتمركزة في مدينة البيضاء، العقيد فرج البرعصي، دخلت إلى مدينة بنغازي مساء الأربعاء، مدججة بمختلف أنواع الأسلحة والآليات والمدرعات والدبابات من المدخل الشرقي".

ونقل شهود العيان أن "تلك الوحدات تتمركز في منطقة حي السلام، بعد أن تجاوزت المناطق الواقعة شمال شرق المدينة"، وكانت الكتيبة قد نفذت أعمال دهم وقبض على مطلوبين في منطقتي دريانة وسيدي خليفة (30 كلم شرق).

وتدور اشتباكات في أماكن متفرقة في المدينة، بين القوات الحكومية والموالين للواء حفتر من جهة، والمليشيات الإسلامية من جهة أخرى.
وتستمر المواجهات العنيفة في المدينة، بعد الهجوم الذي شنه اللواء المتقاعد في الجيش الليبي، خليفة حفتر، يوم الأربعاء الماضي، على الميليشيات الإسلامية التي يصفها بالإرهابية، ومساء الثلاثاء شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الموالي له غارة جوية على موقع في منطقة بوعطني، جنوب شرق المدينة.

وأفاد مصدر عسكري أن الغارة استهدفت موقعاً محتملاً يستعمل كمخزن للأسلحة من قبل الإسلاميين، فيما شنت مقاتلة غارة على بوابة القوارشة، الواقعة في المدخل الغربي للمدينة والتي يتمركز فيها مقاتلو "أنصار الشريعة".

وبهذه الحصيلة الجديدة، وخلال أسبوع، ارتفع عدد القتلى ليصل إلى نحو 110 شخص على الأقل، بينهم 93 تلقاهم مركز بنغازي الطبي وحده، فيما تلقت مستشفيات أخرى بقية الجثث، حسب المصادر الطبية.