ترحيب بدعوة السيسي
ترحيب بدعوة السيسي
الخميس 23 أكتوبر 2014 / 21:50

مصر: ترحيب بدعوة السيسي للحوار بين الأحزاب السياسية

24 - القاهرة - منى قطيم

فيما وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعوة بضرورة البدء في الحوار بين الأحزاب السياسية المختلفة، مكلفاً إحدى الجهات الإعلامية لرعاية ذلك الحوار، قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة، رحّب سياسيون وأحزاب بتلك الدعوة، مؤكدين أنها جاءت في توقيت مهم للغاية.

ومن جانبه، أكد مساعد سكرتير عام حزب الوفد مسؤول لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصري المهندس حسام الخولي، على ترحيب تحالفه بمؤتمر الحوار، وبأي محاولات جادة لرأب صدع الساحة السياسية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ24، أن هذه الفترة الحرجة في تاريخ مصر من المفترض أن يكون الأصل فيها هو الإخلاص في العمل من أجل مصلحة البلد، وبالتالي فذلك الحوار "فرصة" من أجل تكاتف الأحزاب، معرباً عن أمنياته بأن يتطرق المؤتمر لعدد من القضايا منها فلسفة بناء مصر، وتمكين الشباب.

ولفت إلى أن حزب وتحالف الوفد، لم توجه إليهم دعوة حتى هذه اللحظة فيما يتعلق بذلك المؤتمر، رافضاً التوقع بما إذا كان سيحقق المؤتمر المطالب الخاصة بتحقيق التوافق الوطني، مستبعداً إمكانية مناقشة ملف المصالحة أو أن يتم توجيه دعوة لأي من جماعة الإخوان أو فلول الحزب الوطني، خلال المؤتمر.

وكان رئيس تحرير صحيفة الشروق عماد الدين حسين، كشف أن السيسي وجه بتنظيم ذلك المؤتمر الحواري بين الأحزاب، بهدف الدعوة إلى المشاركة السياسية ومشاركة الشباب فيها والحديث حول كيفية دعم الواقع المصري في شتى المجالات.

ورحبت العديد من الأحزاب بالدعوة، من بينها أحزاب (المصريين الأحرار والوفد والحركة الوطنية المصرية والمصري الديمقراطي وبعض الأحزاب الشبابية والحركات)، بينما اشترط بعضهم ضرورة تبني نتائج الحوار.