رئيس الوزراء عبدالله النسور
رئيس الوزراء عبدالله النسور
الجمعة 24 أكتوبر 2014 / 01:16

النسور: الأردن يخلو من التنكيل وسجناء الرأي والمبعدين

24 - عمان - إعداد: ماهر الشوابكة

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أن الأردن ليس لديه سجناء رأي ولا أشخاص مبعدون خارجه أو ممنوعون من العودة إليه.

وأوضح خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء يوم أمس الخميس رؤساء نقابات أطباء الأسنان العرب المشاركين في المؤتمر الأردني الدولي الرابع والعشرين لأطباء الأسنان المنعقد حالياً في عمان، عدم وجود تنكيل أو ضغط على الحريات.

وقال إن الأردن بلد آمن ومستقر لأسباب عديدة، في مقدمتها التقارب والتواصل بين القائد وشعبه.

وقال رئيس الوزراء إن الأردن صغير المساحة وقليل الموارد الطبيعية ومحاط بسياج من نار، لكنه استطاع أن ينجو وان يقدم نموذجاً لأمته العربية بأن قطراً صغيراً يمكن أن أحسن إدارة نفسه وشؤونه بحكمة وفاعلية ويقظة أن يسجل قصص نجاحات على أكثر من صعيد.

ولفت إلى أن الدولة الأردنية التي قارب عمرها 100 سنة انتبهت مبكرا واستثمرت في التعليم، حيث يحتل الأردن موقع الصدارة في التعليم بين الدول العربية بعد أن كانت هذه النسبة مع بدايات تأسيس الدولة حوالي نصف بالمائة.

وأوضح بهذا الصدد، أن نسبة الانتظام بالمدارس يصل إلى 94 بالمائة، ونسبة الإناث هي أعلى من نسبة الذكور في التعليم، لافتاً إلى أن نسبة الطالبات في الجامعة الأردنية على سبيل المثال تصل إلى 64 بالمائة من عدد طلبة الجامعة.

وأكد النسور أن الكفاءات البشرية الأردنية التي أسهمت في تطوير الأردن أسهمت كذلك في تحقيق النهضة التي تشهدها العديد من الدول العربية.