وصل 120 مقاتلاً من تركيا مؤخراً لمساعدة الأكراد ضد داعش (أرشيف)
وصل 120 مقاتلاً من تركيا مؤخراً لمساعدة الأكراد ضد داعش (أرشيف)
الجمعة 24 أكتوبر 2014 / 11:32

مسؤول سوري: المساعدات المقدمة إلى كوباني غير كافية

أكد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، صالح مسلم، أن المساعدات التي وصلت إلى مدينة كوباني، والغارات التي يشنها التحالف الدولي على مواقع تنظيم داعش الذي يحاصرها- غير كافية لتغيير موازين القوى في المدينة، وفقاً لما ورد في صحيفة الشرق الأوسط.

واتهم رئيس الحزب تركيا بالاستمرار في دعم التنظيم المتطرف مباشرة أو بغض الطرف عن المساعدات التي تصله، وآخرها 120 مقاتلاً من تركيا، كما اتهم المسؤولين الأتراك، وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية رجب طيب إردوغان بـ"الازدواجية"، معتبراً أنهم "يقولون شيئاً ويفعلون شيئاً آخر".

ودعا تركيا إلى التخلص من "الفوبيا الكردية"، إذا ما أرادت أن تعيش بسلام مع جيرانها الأكراد والعرب.

النموذج الألماني
وأكد مسلم أن الأكراد تخلوا عن حلم الدولة الكردية، وأنهم يريدون نموذجاً مشابهاً للنموذج الألماني في التعامل مع أوروبا، حيث لا تتغير الحدود المرسومة، لكن مع المحافظة على الروابط القومية، مشدداً على أن "الأكراد كانوا تاريخياً جنود الآخرين، واليوم، قرروا أن يتوقفوا عن ذلك".

وطالب مسلم المعارضة السورية بالخروج من الحكم التركي، ودعا فصائلها إلى الانتقال إلى المناطق الكردية لممارسة عملهم بدلاً من إسطنبول، مؤكداً الترحيب بأي طرف علماني، ومشدداً على أن النموذج الذي رسمه الأكراد في مناطقهم يصلح لأن تكون عليه صورة سوريا المستقبلية.