إعلان إغلاق معبر رفح البري (أرشيف)
إعلان إغلاق معبر رفح البري (أرشيف)
السبت 25 أكتوبر 2014 / 11:07

إغلاق معبر رفح البري لأجل غير مسمى

أعلنت السلطات المصرية أنها قررت إغلاق معبر رفح البري اعتباراً من صباح اليوم السبت، بحسب ما أفادت وكالة (معاً) الفلسطينية، اليوم.

وذلك في أعقاب إعلان مجلس الدفاع الوطني برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حالة الطوارئ بعدة مناطق في محافظة شمال سيناء، ولمدة ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر أمنية إن "القيادة السياسية المصرية قررت إغلاق معبر رفح البري لأجل غير مسمى بسبب الأحداث الجارية في شمال سيناء، موضحة أن الإغلاق استثنائي ولن يدوم أكثر من 48 ساعة لحين ضبط قرار حظر التجوال برفح والشيخ زويد والعريش، والبحث عن حلول لعبور أهالي غزة أثناء فرض فترة حظر التجوال.

كما فرضت قوات الجيش حالة الطوارئ العسكرية بالمنطقة المستهدفة تمهيداً لشن مداهمات برية وجوية موسعة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضافت المصادر أن هناك شكوك لدى الجيش المصري بأن تنظيم "أنصار بيت المقدس" تم تدعيمه بعناصر مدربة على التفخيخ من حركة داعش خلال الآونة الأخيرة وأن مستوى التفخيخ والتفجيرات تطور بشكل خطير لدى التنظيم بسيناء، وتعكف القيادات العسكرية المعنية بوضع خطط عسكرية للسيطرة على المنطقة وتنفيذ موجهات عسكرية حاسمة وجادة وعنيفة خلال المرحلة الراهنة.