السبت 25 أكتوبر 2014 / 20:26

وزير الأوقاف الأردني: داعش يمارس الجهاد بقتل المسلمين وقطع رؤوسهم

عمان - ماهرالشوابكة

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل الداوود، أن تنظيم داعش يمارس الجهاد من خلال قتل المسلمين وتقطيع الرؤوس ونقل صورة مشوهة عن الإسلام والمسلمين.

وأضاف أن هذا التشويه يأتي في الوقت الذي جاء الإسلام فيه رحمة للبشرية وللعالمين، وهو بريء من كل هذه الافعال والتصرفات المنحرفة.

ودعا الوزير في حوار موسع مع الخطباء في مديريات أوقاف محافظة إربد شمال الأردن إلى تبصير الأمة بالتمييز بين ما يجري ويدور حولها وما بين تسييس المنابر واستغلالها لتمرير أفكار ورؤى سياسية ومآرب شخصية ومصالحية غير بناءة تسهم بزيادة مساحة الفرقة والخلاف بين صوف المجتمع.

وفي هذا الإطار قال الوزير إن الوزارة أوقفت 25 خطيباً عن الخطابة لمخالفتهم قانون الوعظ والإرشاد، وأن هذا التوقيف جاء بعد استنفاذ النصح والإرشاد والتنبيه.

وفيما يتعلق بالمسجد الأقصى، بين الداوود أن "ما يتعرض له المسجد المبارك من محاولات إسرائيلية حاقدة تريد النيل منه ومن إسلاميته مستغلة حالة الفرقة والاقتتال في بلاد المسلمين من أجل السيطرة عليه وأن إسرائيل هي الجهة الوحيدة المستفيدة من النزاع والفرقة التي يعيشها المسلمون اليوم ولابد من العمل على إفشال مخططاتها من خلال حرصنا على أوطاننا والحفاظ عليها".