إغلاق الحرم القدسي الشريف (تويتر)
إغلاق الحرم القدسي الشريف (تويتر)
الخميس 30 أكتوبر 2014 / 13:36

وزير الأوقاف الفلسطيني: إغلاق الأقصى مؤامرة تهدف لتقسيمه

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى مؤامرة جديدة لتقسيمه زمنياً ومكانياً، داعياً للانتباه بشكل واضح لهذه الخطوة الخطيرة التي تمس حق المسلمين الخالص في المسجد الأقصى سواء دينياً أو سياسياً أو قانونياً.

وشدد ادعيس على خطورة تلك الخطوة بحق المسجد الأقصى، موضحاً أنها المرة الأولى التي يتم فيها إغلاقه من قبل سلطات الاحتلال، منذ احتلال مدينة القدس عام 1967.

وقال ادعيس: "عملية الإغلاق للمسجد الأقصى والتي جاءت تحت حجج واهية تعيد للأذهان الممارسات الصهيونية، التي تمت بعد المجزرة المؤلمة التي حدثت في المسجد الإبراهيمي عام 1994، وقررت قوات الاحتلال الإسرائيلي تقسيمه زمانياً ومكانياً".

وأضاف: "الممارسات الإسرائيلية منذ فترة طويلة كطرح القوانين الخاصة بالسيادة على الأقصى ومنع رفع الأذان والتعرض للمرابطين وضربهم وطردهم من الأقصى تدفع المنطقة للعنف، ولتأجيج الأجواء في محاولة لتكريس حرب دينية ستشمل المنطقة أجمع ستضع العالم أمام تحديات خطيرة، وإشكالية هو في غنى عنها".

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الحرم القدسي الشريف أمام جميع المصلين والزائرين، حتى إشعار آخر، في خطوة نادرة للغاية، لمنع احتكاكات بين المسلمين واليهود بعد أن حث نشطاء إسرائيليون من أقصى اليمين، أنصارهم، على التوجه بأعداد كبيرة اليوم الخميس، إلى الموقع في أعقاب إطلاق الرصاص على رجل يهودي.