الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 00:16

نظارة غوغل ممنوعة في 56 ألف صالة سينما حول العالم

24 - تكنولوجيا

أقرّ كل من اتحاد صُنّاع الفيلم الأمريكي MPAA والاتحاد الوطني لأصحاب صالات السينما، قانوناً جديداً يقضي بمنع استخدام الأجهزة التقنية القابلة للارتداء، ومن أبرزها نظارة غوغل Google Glass.

ويذكر القانون بأنه من حق القائمين على الصالة أمر الزائر بالمغادرة في حال تم الشك أنه يقوم باستخدام الجهاز الخاص به للتسجيل، كما يحق للصالة إبلاغ الجهات القانونية بالمخالفة.

وقالت المؤسستان في بيان مشترك إنهما لطالما رحبتنا بالتطوّرات التقنية، وإنهما تُقدّران اهتمام المُستهلكين الكبير بالهواتف الذكية والتقنيات الذكية القابلة للارتداء، لكنهما وضمن الجهود المتواصلة للتأكد من عدم تسجيل الأفلام داخل صالات السينما، ستتبعان سياسة "عدم تسامح" تجاه استخدام أي جهاز تسجيل داخل صالات السينما.

يُذكر أن القوانين الجديدة تنطبق على مجموعة من أكبر سلاسل صالات السينما تتبع لها حوالي 56 ألف صالة حول العالم.

 وتتيح نظارة غوغل لمرتديها تسجيل الفيديو من خلال كاميرا خاصة في الجهة الأمامية، إضافة إلى ميزاتها الأخرى التي تتيح مشاهدة تنبيهات الهاتف والتفاعل معها وتصفح الإنترنت والرد على الرسائل القصيرة وغير ذلك.

من الجدير بالذكر بأن "نظارة غوغل" وبالرغم من عدم توفرها التجاري بعد، قد مُنِعت في أماكن أخرى من مقاهي وحانات بحجّة الحفاظ على خصوصية الزبائن.