المعارض التونسي الراحل شكري بلعيد (أرشيف)
المعارض التونسي الراحل شكري بلعيد (أرشيف)
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 14:00

تونس: عائلة شكري بلعيد تقاضي قناة "الجزيرة"

أكد شقيق المعارض التونسي الراحل شكري بلعيد، عبد المجيد، اليوم الجمعة، أنه أقام دعوى ضد قناة "الجزيرة" القطرية، على خلفية وثائقي "الصندوق الأسود"، الذي تم بثه أمس، ويتناول قضية اغتيال شقيقه، وفقاً لصحيفة الشروق التونسية.

وقال عبد المجيد بلعيد، عبر حوار مع إذاعة "موزاييك " التونسية، إنّ محامي الدفاع سيرفع شكوى ضد قناة "الجزيرة" اليوم، مشيراً إلى اجتماع قياديي حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد للنظر في هذه المسألة.

وأضاف أنّ "الوثائقي غايته تلميع صورة حركة النهضة، عبر التشكيك في زوجة الشهيد بسمة الخلفاوي، وسائق السيارة الذي كان برفقته يوم الاغتيال".

يذكر أنه تم اغتيال، أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية اليسارية، شكري بلعيد، بالرصاص أمام منزله في العاصمة تونس في 6 فبراير (شباط) 2013، واتهمت عائلة القتيل وقتها حركة النهضة الإسلامية ورئيسها راشد الغنوشي باغتيال بلعيد، لكن الحركة نفت ذلك واعتبرت أنّ هذه الاتهامات "كاذبة"، كما أجج اغتيال بلعيد الأزمة السياسية التي تعيشها تونس، ممّا دفع رئيس الحكومة حمادي الجبالي، الأمين العام السابق لحركة النهضة، إلى الاستقالة من رئاسة الحكومة.