المتحدثة باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب
المتحدثة باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 16:19

وزيرة الإعلام البحرينية: هناك تعاون عسكري وثقافي وسياحي مع روسيا

صرحت وزيرة شؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب، أن هناك تعاون بين بلادها وروسيا في المجالات العسكرية والثقافية والسياحية.

وتطرقت الوزيرة البحرينية في مقابلة مع وكالة "ايتار تاس" الروسية نشرت اليوم الجمعة إلى التعاون بين البحرين وروسيا في المجال الفني العسكري، مشيرة إلى العقد المبرم مع شركة روسبورن اكسبورت الروسية لتصدير العتاد العسكري في صيف العام الحالي بشأن توريد نظم صواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز كورنيت - إي ام.

وأضافت "لدينا أيضاً اتفاقيات بشأن التعاون في مجال التدريب العسكري" متابعة "الاتفاقيات تم توقيعها ونحن واثقون من أن التعاون سوف يتطور".

وأشارت الوزيرة البحرينية إلى ضرورة وجود عالم متعدد الأقطاب لتحقيق الاستقرار والأمن.

واستطردت أن معظم المشاكل الدولية بما في ذلك تلك المتعلقة بالقتال ضد المجموعة الإرهابية تنظيم الدولة اللا-إسلامية يتطلب تعاوناً متوازناً بين اللاعبين الدوليين.

ولفتت إلى التعاون الثقافي المتنامي بسرعة مع روسيا وركزت على برنامج التعاون الثقافي للفترة 2015-2017 وخطة العمل المشتركة بشان التعاون في مجال السياحة للفترة 2015- 2016 بين روسيا والبحرين والتي تم توقيعها خلال زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا.

وذكرت "نخطط لإقامة فعاليات سياسية وثقافية في موسكو قريباً .. ونواصل حالياً حملة لزيادة أعداد السياح بين روسيا والبحرين".

وكان ملك البحرين زار في وقت سابق الشهر الجاري روسيا وتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات لتحسين مناخ التعاون الاقتصادي بين البلدين.