حريق في مبنى الإذاعة الحكومية الفرنسية
حريق في مبنى الإذاعة الحكومية الفرنسية
الجمعة 31 أكتوبر 2014 / 22:14

فرنسا: توقف شبكة الإذاعة الحكومية

شب حريق في الطابق العلوي من مبنى شبكة الإذاعة الحكومية الفرنسية في باريس اليوم الجمعة لم يتسبب في وقوع إصابات، لكنه خلف أضراراً واسعة النطاق من شأنها أن تضيف إلى تكلفة مشروع تجديد المبنى التي تقدر بعدة ملايين من اليوروهات.

واندلع الحريق في الطابق الثامن من المبنى التاريخي الذي يطل على نهر السين في الحي السادس عشر.

وقالت إدارة الإطفاء إنه "كان من الممكن رؤية أعمدة الدخان الأسود وهي تتصاعد من المبنى، لكن على الرغم من أنه بدا أن الحريق طال عدة طوابق إلا أنه تم احتواؤه في الطابق الثامن غير المأهول، حيث تجري عملية تجديدات في المبنى.

وتم إجلاء نحو أربعة آلاف موظف كما تمت السيطرة على الحريق في نحو ساعتين. لكن تبقى هناك أسئلة يتم طرحها بالفعل حول معايير السلامة الخاصة بالحرائق. وقال عدد من الصحفيين أنهم لم يسمعوا إنذار الحريق.

وقال صحافي في راديو فرانس إنفو ويدعى بنيامين إيلي، الذي تقع مكاتبه في الطرف الآخر من المبنى حيث شب الحريق، إنه "أدرك فقط أن هناك حريق عندما جاء الأمر بإخلاء المبنى"، وأضاف "لكن لم يكن هناك أي ذعر على الإطلاق".

تجديد المبنى 
وعاودت محطتا راديو فرانس انفو وفرانس إنتر، ومحطة الأحداث الراهنة الشقيقة، البث مرة أخرى بحلول مساء اليوم الجمعة، بعد فترة وجيزة من توقفهم الاضطراري عن البث.

ويرجع تاريخ المبنى المعروف بــ "ميزون دي لا راديو" إلى خمسينيات القرن الماضي.

ومن المرجح أن يتسبب الحريق في مزيد من التأخير وزيادة في التكلفة الباهظة بالفعل لمشروع تجديد المبنى المستمر منذ وقت طويل، والذي تضخمت تكاليفه منذ أن بدأ في عام 2004.

وقدرت فاتورة تكلفة المشروع بما يقرب من نصف مليار يورو.