إسماعيل مطر (أرشيف)
إسماعيل مطر (أرشيف)
الإثنين 10 نوفمبر 2014 / 22:06

إسماعيل مطر: طموحنا اللقب ومباراة عمان لها طابع خاص

يعتبر القائد إسماعيل مطر من نجوم الكرة الإماراتية والخليجية والآسيوية، وقبل أيام من انطلاق بطولة خليجي 22، تحدث عن آخر استعدادات وطموحات "الأبيض" في الحدث الكروي المرتقب.

يشارك في 6 بطولة خليجية في تاريخه وأحرز خلالها 6 أهداف

إسماعيل مطر: مواجهة عمان لها طعم خاص

"الأبيض" يشارك في خليجي 22 بهدف حصد اللقب

ناشد الجماهير بالحضور إلى الرياض لمؤازرة منتخب الإمارات في الدفاع عن لقبه

وأعرب مطر، في حوار خاص مع الموقع الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم، عن سعادته بالعودة مجدداً لصفوف المنتخب الوطني بعد أن غاب عنه خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة.

وأكد "سمعة" أن معنويات زملائه اللاعبين عالية، وأنهم جاهزون تماماً لخوض غمارالبطولة، التي لن تكون سهلة بالنسبة لجميع المنتخبات، خاصة منتخب الإمارات حامل لقب النسخة الماضية.

تجربة جيدة
ووصف إسماعيل مطر أن التجربة الودية الماضية التي خاضعها منتخبنا أمام لبنان، وانتهت لمصلحة "الأبيض" 3-2 بالجيدة والمفيدة للجهاز الفني واللاعبين، مشيداً بالمستوى الذي ظهر عليه زميله المهاجم أحمد خليل وتسجيله "هاتريك".

مواجهة عُمان
وتطرق قائد كتيبة الأبيض إلى المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بنظيره العماني الجمعة المقبل، في أولى مباريات المنتخبين في البطولة، وقال إن كافة المباريات التي تجمع المنتخبين تكون حافلة بالندية والإثارة، ولها طابع خاص، نظراً لما يمتلكه المنتخبان من عناصر مؤثرة تتمتع بمهارات فنية عالية.

وأوضح أن مواجهة الجمعة تختلف تماماً عن المواجهة التي جمعت المنتخبين في ختام الدور الأول للبطولة السابقة، التي انتهت بفوز "الأبيض" 2-0، على اعتبار أن المنتخب العُماني تطور كثيراً، وأصبح يقدم مستويات رائعة خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، كذلك المباريات الودية الماضية سواء أمام كوستاريكا أو أوروغواي.

وأشار إلى أن الجهازالفني درس المنتخب العماني بشكل جيد، "ونحن كلاعبون سندخل المباراة بطموح تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث حتى تكون دافع لنا في بداية المشوار".

طموحنا اللقب
وأكد إسماعيل مطر أن الطموحات واضحة لدى الجميع منذ البداية، وهي الذهاب للرياض من أجل المنافسة بقوة على لقب الدورة ورفع الكأس للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ منتخب الإمارات، موضحاً أن المنتخب يمتلك كافة المقومات من أجل حملة الدفاع عن لقبه سواء الدعم الكبيرالذي يحظى به الفريق من القائمين على اتحاد كرة القدم والجماهيرالإماراتية ووسائل الإعلام المحلية.

المشاركة السادسة
ويستعد نجم الوحدة والمنتخب الوطني للمشاركة في دورات كأس الخليج العربي للمرة السادسة في تاريخة، بعد مشاركته الأولى التي كانت في خليجي 16 بدولة الكويت وخليجي 17 بالدوحة، وخليجي 18 بأبوظبي، وخليجي 19 بمسقط، وخليجي 21 بالمنامة، واستطاع خلالها تسجيل 6 أهداف طوال مشاركاته الماضية.

يقول سمعة الذي استطاع حمل كأس الخليج مرتين عامي 2007 و2013: "دورات كأس الخليج هي مصنع نجوم الكرة الخليجية، إذ أن هذه البطولة لها فضل كبيرعلى التطور الذي شهدته الكرة الخليجية خلال السنوات الماضية، ليس على مستوى اللاعبين فحسب، بل حتى على مستوى البنية التحتية، إذ أصبحنا نمتلك بنية تحتية وملاعب على مستوى عال، إضافة إلى مساهمة دورات الخليج في تطور المنتخبات الخليجية التي استطاعت الوصول للمشاركة في البطولات الكبرى مثل كأس العالم".

رسائل للجماهير والإعلام
ووجه "سُمعة" رسالة للجماهيرالإماراتية مطالباً  إياها بالحضور ومساندة اللاعبين في كافة المباريات بالتشجيع المثالي، الذي يعكس الصورة الحضارية لأبناء الإمارات، مؤكداً أن اللاعبين لن يبخلوا في تقديم كل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير المحبة للابيض الإماراتي.

أما بالنسبة للإعلام فطالب قائد المنتخب كافة وسائل الإعلامية المحلية بالوقوف خلف المنتخب، ودعمه دائماً كما حصل في البطولات الماضية.